تخفيض الرسوم وتسهيلات.. ادعيس لدنيا الوطن:بدء التحضيرات لموسم الحج والرحلة الأولى منتصف الشهر القادم

تخفيض الرسوم وتسهيلات.. ادعيس لدنيا الوطن:بدء التحضيرات لموسم الحج والرحلة الأولى منتصف الشهر القادم
رام الله - خاص بدنيا الوطن

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية استكمال تشكيل اللجان الخاصة بإتمام التحضيرات والترتيبات لمراسم الحج للعام الحالي (2014) في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس لـ"دنيا الوطن" :" أن الوزارة أرسلت بعثة إلى الأراضي الأردنية لتسهيل سفر حجاج الضفة الغربية , وأخرى إلى مصر لاتمام ترتيبات سفر حجاج قطاع غزة , مؤكدا أن بعثات وزارة الأوقاف ستتواجد على جميع المعابر لمرافقة الحجاج إلى الأراضي الحجازية".

وأكد ادعيس : "أنه تم اختيار المرافقين والاداريين لهذا العام ووضع الخطط اللازمة لخدمة الحجاج، وارشادهم وتوفير كل سبل الراحة لهم من خلال توفير أفضل المساكن ووسائل المواصلات".

وكشف وزير الأوقاف عن تخفيض رسوم الحج لهذا العام تماشيا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني".

وبالنسبة لترتيبات تطعيم الحجاج قبل السفر للديار الحجازية، قال ادعيس لـ"دنيا الوطن": " ان مديريات الصحة في محافظات الوطن ستعلن عن الوقت المناسب قريبا لتطعيم الحجاج مؤكدا وجود مكرمة لـ 1000 عائلة من ذوي الشهداء والجرحى مقسمة مناصفة بين الضفة الغربية وقطاع غزة"

ونوه ادعيس إلى أن مؤسسة الجرحى والشهداء ستقوم بتنسيق الأسماء بناءا على الكشوفات المعدة مسبقا حسب الأولوية واتمام كافة الإجراءات اللازمة لسفرهم".

وتمنى وزير الأوقاف أن تستجيب وزارة الحج السعودية لطلب زيادة مكرمة أهالي الشهداء خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة , مؤكدا أن رحلات الحج ستبدأ في 16/9 لحجاج الضفة الغربية، ولكن حتى اللحظة لم تزودنا وزارة النقل والمواصلات عن الرحلة الأولى لقطاع غزة، وفي حال تحديد الموعد سيتم الاعلان عن ذلك في وقت لاحق.

التعليقات