"دنيا الوطن" تفتح ملف أسرى عدوان غزة… 40 معتقلا يعيشون أوضاعا صعبة في سجون الاحتلال

"دنيا الوطن" تفتح ملف أسرى عدوان غزة… 40 معتقلا يعيشون أوضاعا صعبة في سجون الاحتلال
رام الله -خاص دنيا الوطن

أكد رئيس هيئة الاسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع ان الاحتلال الاسرائيلي اعتقل 40 اسيرا من غزة خلال عدوانه الاخير على قطاع غزة.

واشار وزير الاسرى السابق الى ان اسرى غزة يعانون بالاساس من اوضاع سيئة وصعبة للغاية ,وتم ترحيلهم الى السجون الاسرائيلية ومنعوا من الزيارات.

ولفت قراقع الى ان أسرى غزة الذي تم اعتقالهم اثناء العدوان الاخير بعضهم جرحى ويعانون من اوضاع صعبة جدا ,منوها الى انهم تعرضوا للتعذيب خلال فترة الاعتقال.

ونوه الى ان الهيئة تابعت شؤونهم من اللحظة الاولى وقامت بتعيين محامين لهم لمتابعة اوضاعهم داخل السجون الاسرائيلية.

ومن جهته اكد مدير مركز الميزان لحقوق الانسان سمير زقوت ان عدد المعتقلين التي تم اعتقالهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي أثناء العدوان الاخير على قطاع غزة ومر على اعتقالهم اسبوع وصل الى 30 معتقل ,افرج عن ستة اشخاص منهم وبقي 24 معتقلا حتي اللحظة داخل السجون الاسرائيلية.

واشار زقوت لـ"دنيا الوطن" الى ان المعتقتلين تم اعتقالهم من عدة اماكن مختلفة معظمها من المناطق التي توغلت فيها اسرائيل كرفح والشجاعية وشرق خانيونس وبيت حانون ,منوها الى ان غالبية المعتقلين من شرق خانيونس.

ونوه الى ان المركز تواصل مع عائلات الاسرى والمعتقلين وابلغ اهاليهم مشيرا الى ان بعض الاهالي كان قد اقام بيت عزاء اعتقادا بأن ابنهم اصبح في عداد المفقودين او الشهداء.

وبدورها أكدت مدير الوحدة القانونية لمركز الميزان مرفت النحال على ان الاحتلال الاسرائيلي اعتقل اعدادا كبيرة من المواطنين اثناء العدوان الاخير على قطاع غزة تم الافراج عن معظمهم بعد ساعات او ايام معدودة .

ولفتت النحال الى ان المركز وثق الحالات التي مر على اعتقالها اكثر من اسبوع ,منوهة الى ان العدد وصل الى 30 معتقل تم الافراج عن ستة اشخاص منهم وبقى 24 رهن الاعتقال حتى اللحظة.

واشارت الى ان مركز الميزان وبعد توكيل اهالي الاسرى تم تعيين محامين لكل المعتقلين وتم التواصل معهم من قبل محامي الدفاع عنهم في المعتقلات الاسرائيلية.

واوضحت النحال ان 20 معتقل تم توجيه لوائح اتهام بحقهم وان اسيرا من بينهم تم تحويله الى مقاتل غير شرعي وهو المواطن سمير النجار.

الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال الاسرائيلية قامت باعتقال عدد كبير من الفلسطينيين اثناء توغلها واجتياحها لبعض المناطق الحدودية .

التعليقات