قبل 24 ساعة من السوق: صفقات يجب على الأندية الكبرى القيام بها

قبل 24 ساعة من السوق: صفقات يجب على الأندية الكبرى القيام بها
رام الله - دنيا الوطن
يترقب العالم الكروي كله الـ24 ساعة الحاسمة النهائية في سوق الانتقالات الأوروبية .. تلك الـ24 ساعة المجنونة التي ربما تغير من بعض الأمور في الموسم وتغير من مسار بطولات من هنا لهناك.

وفي الوقت الذي أنهت فرق كبرى كثيرة في الدوري الأربعة الكبيرة سوق انتقالاتها، تسعى أندية أخرى لتقوية صفوفها بلاعب إضافي أو اثنين .. أو هكذا نظن ونرى احتياجها.

بعيداً عن فرق أنهت سوقها كتشيلسي، ليفربول، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، دورتموند، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس وروما ولا نراها تحتاج لمزيد من اللاعبين .. إليكم هذا الموضوع

ريال مدريد:
يحتاج النادي الملكي لضم مهاجم إضافي لتفادي الوقوع في مأزق عدم توفيق كريم بنزيما في بعض المباريات أو تعرضه لإصابة خصوصاً وأنه باع اللاعب الوحيد الذي كان يعوضه "نوعاً ما" وهو ألفارو موراتا علماً بأن أغلب محبي الريال لا يثقون في قدرات المهاجم الفرنسي من الأساس

كما أنه وفي حالة عدم الوثوق في قدرات آسيير إيارامندي، فإنه ربما يجدر بالفريق ضم لاعب وسط مدافع إضافي بعد رحيل تشابي ألونسو.

خيارات متاحة أو مُراقبة: خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" - رداميل فالكاو – ألفارو نيجريدو
لمركز خط الوسط المدافع: لويس جوستافو
 
برشلونة:
لا يحتاج برشلونة لضم لاعبين إضافيين للموسم الجديد، لكن ربما يسعى النادي الكتلوني لتعزيز صفوفه خوفاً من فشله في التملص من عقوبة الفيفا بإيقافه لفترتي انتقالات، وبالتالي ربما يحتاج النادي الكتلوني لضم لاعب وسط إضافي لأنه في الموسم المقبل قد يصطدم بتقدم أندريس إنيستا في العمر ورحيل تشافي وعدم تبقي إلا إيفان راكيتيتش ورافينيا في مركز قلب الوسط CM.

خيارات مقترحة أو مُراقبة: لا يوجد

ملحوظة: ماركو رويس ليس بلاعب وسط، ولا يستطيع أن يلعب في مركز أندريس إنيستا كما يتصور البعض، بل هو مناسب جداً للعب كلاعب 9,5 أو جناح فقط.
 
فالنسيا:
رغم قيامه بسوق انتقالات ممتازة، إلا أن اللوس تشي مازالوا يحتاجوا إلى لاعب خط وسط ديناميكي وغير متشابه في أسلوب اللعب مع القائد داني باريخو، لكن التحدي الحقيقي للفريق يتمثل في ضم مهاجم جديد لعدم كفاية تواجد الشاب باكو ألكاثير.

خيارات متاحة أو مراقبة: ألفارو نيجريدو – جاكسون مارتينيز – فرناندو يورنتي
لمركز لاعب الوسط: إنزو بيريز
 
ميلان:
يحتاج الروسونيري لفريق ! هذه ليست مزحة لكنها حقيقة واقعة .. الفريق يحتاج لإعادة هيكلة تامة ليستعيد اسمه البرّاق.

أما إن كان الحديث في موضوعنا الحالي والذي يتعلق بأهداف الفريق الحالية والتي تتمثل على الأرجح في الوصول لمراكز دوري أبطال أوروبا فتتمثل في لاعب وسط إضافي أو جناح وذلك حسب رؤية المدير الفني إنزاجي والخطة التي ينوي بها اللعب على مدار الموسم.

خيارات متاحة أو مراقبة: إزكييل لافيتزي

الإنتر:
مازال محبو النيراتزوري ينتظروا وعد رئيس النادي ثوهير بجلب مهاجم مميز للفريق وذلك رغم خفوت كل الأخبار التي تربط النيراتزوري بأي مهاجم ورغم رحيل الأمير دييجو ميليتو.

لكن يبدو وأن الفريق لن يسعى لضم مهاجم، فهو يحتاج أكثر لجناح لإضفاء تنوع أكبر على تشكيلة الفريق وهناك عدة أسماء ارتبط اسم الفريق بها.

خيارات متاحة أو مراقبة: إزكييل لافيتزي - ماكسيم ليستيين - فابيو بوريني
 
مانشستر يونايتد:
أجرى الشياطين الحُمر ثلاثة صفقات للاعبين من نفس الخصائص تقريباً هم لوك شاو وماركوس روخو ودالي بليند، لكن مع إصرار لويس فان خال على خطة الـ3/5/2 يبدو وأن الفريق لن يعاني كثيراً في الاستفادة من ثلاثتهم.

كذلك مع تلك الخطة، لم يعد الفريق بحاجة ماسة إلى ظهير أيمن كما كان في السابق لكنه صار بحاجة شديدة جداً إلى لاعب خط وسط إضافي يجيد لعب الأدوار الدفاعية وكذلك يجيد التمرير بشكل ممتاز خصوصاً وأن خيارات مثل أندرسون ومروان فيلايني وتوم كليفرلي مازالت تثير سخط جماهير اليونايتد وإن كان هناك فرصة لإعادة إحياء مسيرة فيلايني مع الفريق وتفادي شراء لاعب إضافي.

خيارات متاحة أو مراقبة: لا يوجد
 
آرسنال:
يحتاج المدفعجية لضم لاعب ارتكاز في الساعات القادمة لتفادي فقدان الفريق لصلابة خط وسطه خصوصاً مع الشخصية الهجومية لباقي أفراد وعناصر خط الوسط.

كما يحتاج الجنرز لصفقة من نوعية مسعود أوزيل لكن في مركز رأس الحربة وهي صفقة من شأنها أن تنقل الفريق لمستوى آخر، ولنا في تشيلسي خير مثال بعدما صار الفريق غير قلق على مركز رأس الحربة بعد رفع جودة يحلم بها أي مدرب بالانتقال من فرناندو توريس إلى دييجو كوشتا.

خيارات متاحة أو مراقبة: داني ويلبيك

لمركز خط الوسط: أدريان رابيو

التعليقات