جمعية التضامن الخيرية تنفذ مشروعين تشغيليين لاسر معدمة

رام الله - دنيا الوطن
قامت جمعية التضامن الخيرية وضمن المساعدات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية وبتبرع سخي من فاعل خير  بتقديم مشاريع  تشغيلية لأسر معدمة ،

الاولى هي عائلة مكونة من زوجين و7 أبناء ، الوالد رجل مريض يعاني من مرض الضمور في العضلات يقف عائقا أمامه وأمام العمل وإعالة أبنائه ، وابنه الاول شاب يانع يكافح ليكمل دراسته رغم مرضه فهو يعاني من مشكلة بالقلب وبحاجة لإجراء عملية تغيير صمام للقلب ، والأخ الاكبر يعمل جاهدا ليعيل أبويه وإخوته ويساهم في علاج أخيه لكن دون ان يتمكن من توفير ادنى الاحتياجات الضرورية لاسرته فتقديم مشروع تشغيلي لهم يساعدهم في تغطية بعض المصاريف اليومية حيث قدمت لهم الجمعية عدد من النعاج الحوامل .

اما العائلة الثانية مكونة من ثمانية افراد وابويهم الاب مريض عاجز عن العمل وابنائها طلاب مدرسة ومن يعمل فيهم لا يستطيع تغطية مصاريف اهله حيث انه عامل على بسطة ، وقد قامت الجمعية بتأمين مشروع تشغيلي لهم ليساعدهم في تغطية بعض النفقات اليومية حيث قدمت لهم الجمعية عدد من النعاج الحوامل.


وأشار رئيس جمعية التضامن الخيرية أن عدد من الأسر قد عانت شتى أنواع الضغوط النفسية والاجتماعية خصوصا عند عجز الزوج عن إعالة أسرته وتكون الأم هي المصدر الذي يعتمد عليه أطفالها في كل شيء في ظل الحياة الصعبة .

ومن هنا صارت الحاجة ضرورية لدعم هذه الأسرة ، لتعيش على الأقل حياة كريمة مطمئنة لاولادهم ، بدلا من ان يعيشوا معتمدين في توفير قوتهم على ما تجود به أيدي المحسنين من الأهل والجيران، أو ما تقدمه بعض الجهات الخيرية.


وأضاف أن هذا التأهيل لن يتحقق إلا من خلال دعم مؤسسة لها، لذا تقدمت جمعية التضامن الخيرية بمكرمة من تبرع أهل الخير للحصول على حلول جذرية لمشاكل هذه العائلات حيث قدمت لهم مشروعا تشغيليا وهو عبارة عن عدد من النعاج يساعدهم في توفير المصروف لقضاء الحاجات الأساسية للبيت .

 ومن باب تعزيز مبدأ التكافل والتعاون بين أبناء الشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة بين طبقاته المختلفة وللحد من التسول والارتقاء بمستوى الأسر حث رئيس الجمعية أهل الخير وأصحاب النفوس الطيبة إلى التبرع لمثل هذه المشاريع لنيل الأجر والثواب.


وتقدمت الهيئة الإدارية لجمعية التضامن ورئيسها د.علاء مقبول والعائلات المستفيدة من المشروع التشغيلي بجزيل الشكر والامتنان لأهل الخير ولفاعلي الخير .

التعليقات