الولايات المتحدة تدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على 4 الاف دونم بالضفة

الولايات المتحدة تدين قرار الاحتلال بالاستيلاء على 4 الاف دونم بالضفة
رام الله - دنيا الوطن
 أدانت الولايات المتحدة الامريكية، الليلة الماضية قرار إسرائيل الاستيلاء على 4 آلاف دونم زراعي من أراضي محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية، بهدف توسيع الاستيطان في تجمع مستوطنات "غوش عتصيون".

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية ان واشنطن تحث الحكومة الاسرائيلية على التراجع عن هذا القرار الذي وصفه بغير البناء في ضوء الجهود المبذولة لتحقيق حل الدولتين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أصدر أمراً عسكرياً بالاستيلاء على آلاف الدونمات الزراعية من جنوب الضفة الغربية، بهدف توسيع الاستيطان في تجمع مستوطنات غوش عتصيون.

وقال رئيس بلدية صوريف بالخليل، إن قوات الاحتلال ترافقها ما تسمى (الإدارة المدنية والتنظيم الإسرائيلي) أصدرت، صباح الأحد، أوامر تقضي بالاستيلاء على 3799 دونما من أراضي بلدات صوريف والجبعة وواد فوكين.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن حصة بلدة صوريف من أوامر الاستيلاء تقدر بنحو 2000 دونم مزروعة بالزيتون والأشجار الحرجية، وتقع في الشمال الغربي للبلدة، وتعود ملكيتها إلى عائلات القاضي والهور وغنيمات وحميدات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن هذه الإجراءات بدأت، بعد تعليمات من المستوى السياسي الإسرائيلي، وذلك بهدف توسيع الاستيطان في منطقة مستوطنات غوش عتصيون.

التعليقات