عاجل

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

أحرار : 706 شهيد فلسطيني و427 معتقلا فلسطينيا خلال شهر آب

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أحرار لحقوق الإنسان في التقرير الشهري الصادر عنه عن وقوع 706 شهيد فلسطيني خلال شهر آب منهم 698 شهيد من قطاع غزة، سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، و8 شهداء من الضفة الغربية سقطوا خلال خروجهم بمسيرات ومواجهات مباشرة مع المحتل.

واعتبر مركز أحرار لحقوق الإنسان إن شهداء شهر آب هم امتداد لشهداء الشهر الذي سبقه والذي شن الاحتلال خلاله حربا شرسة على القطاع أدت لاستشهاد 1467.

وتحدث الخفش عن مجازر ضد الانسانية ارتكبها المحتل خلال عدوانه وحربه ضد قطاع غزة توجب رفع شكاوى ضد الاحتلال ومحاسبته على جرائمه.

أما الاعتقالات التي رصدها مركز أحرار خلال شهر تمور قال المركز:" إن 427 معتقلا فلسطينيا تم اعتقالهم من الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال هذا الشهر".

وتأتي حملة الاحتلال امتداد للحملة العسكرية التي شنها بحق مدن الضفة الغربية، والتي أطلق عليها إسم "جز الرؤوس" وذلك بعد عملية الخليل التي أسفرت عن أسر ثلاثة مستوطنين ومن ثم قتلهم.

وقد تركزت الاعتقالات في مدينة القدس التي كان نصيبها قرابة 150 معتقلا فلسطينيا أفرج عن جزء كبير منهم بعد أن فرضت عليهم غرامات مالية وإقامات جبرية، تليها مدينة الخليل التي بلغ عدد المعتقلين فيها خلال الشهر الحالي (68) معتقلا فلسطينيا، وتليها بعد ذلك مدينة بيت لحم التي اعتقل الاحتلال فيها (53) فلسطينيا، ومن ثم مدينة رام الله بواقع (49) حالة اعتقال، ومن ثم نابلس (40) معتقلا، وبعد ذلك مدينة طولكرم بواقع (25) معتقلا، و(20) حالة اعتقال في محافظة سلفيت، و(10) في قلقيلية، و(7) في أريحا، و(5) أسرى في محافظة طوباس.

 

ومن بين الاعتقالات التي تمت، اعتقل الاحتلال فلسطينيتين إثنتين وهما فداء سليمان، وأنعام قلمبو وهي أسيرة محررة مقدسية، كما اعتقل الاحتلال النائب في المجلس التشريعي باسم الزعارير من مدينة الخليل.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية العمل الجاد والحقيقي لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين مع ضرورة أن توقع السلطة على اتفاقية روما، والانضمام لجميع المؤسسات الأممية لتقديم قادة الاحتلال كمجرمين حرب ومحاسبتهم على جرائمهم.

  

التعليقات