جامعة القدس تنهي فعاليات برنامج اللغة والتفكير

جامعة القدس تنهي فعاليات برنامج اللغة والتفكير
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جامعة القدس  فعاليات برنامج اللغة والتفكير بنسخته السادسة والتي اانطلقت من 11 آب، 2014 وانتهت بحفل ختامي  حيث شارك في هذا المساق 288 طالباً .  

في بداية الحفل  تم الحديت عن مدى أهمية البرنامج والتهنئة للطلبة الذين اجتازوا هذا المساق، حيث شملت الفعاليات بين قراءة نصوص إبداعية تأملية والتي تحدثت عن زيارة متاحف الجامعة، ومقاطع مختارة من المقالات التي كتبوها، بالإضافة الى مسرحيتي الأولى بعنوان "صراع الضحية" و " يوميات مقدسية".

 

ويعتبر برنامج اللغة والتفكير مدخلاً الى الآداب الحرّة والعلوم بتركيز خاص على الكتابة، حيث يتعرض له مجموعة مختارة عشوائياً من كافة التخصصات من الطلبة خريجي الثانوية العامة والذين تم اعتماد قبولهم في جامعة القدس في الثلاثة اسابيع الأخير من شهر آب. تم إطلاق هذا البرنامج في العام 2011، ليعزز الدراسة عابرة الإختصاصات، ولغة الخطاب المبتكرة، والكتابة عبر أنساق كتابية متعددة.

وفي هذا المساق، يقرأ الطلاب بشكل مكثف، ليبدأو بمشارع كتابية متنوعة وبتشكيلات مختلفة يقومون بهذا من خلال اليوم في مجموعات صغيرة و بشكل فردي من خلال طاقم اللغة والتفكير.

و يهدف هذا العمل الى تعزيز عادة القرأة المتدبرة والمناقشة، والصياغة السليمة، والنقد الذاتي، والتعاون الفعال لتتبلور العلاقة بين الفكرة والتعبير مكونة جوهر هذا البرنامج ليكون مدخلاً الى حياة مبدعة داخل جامعة القدس.

وفي ختام الحفل وجه أ. طارق حردان منسق البرنامج  الشكر الى كل من ساهم في دعم هذا البرنامج لكل من د. عماد أبو كشك القائم بأعمال رئيس الجامعة، ودحنا عبد النور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ولكل من مدرسي المساق وكل من ساهم في هذا الإنجاز من التسجيل والقبول والعلاقات العامة، والخدمات.

التعليقات