البطش: لا أحد يمكن ان يضمن "إسرائيل" كونها عدو وفي حال ماطلت في تنفيذ الاتفاق فالخيارات كثيرة

البطش: لا أحد يمكن ان يضمن "إسرائيل" كونها عدو وفي حال ماطلت في تنفيذ الاتفاق فالخيارات كثيرة
رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي وعضو الوفد المفاوض للقاهرة خالد البطش اليوم الاحد  ان الوفد الفلسطيني ينتظر دعوة مصرية للعودة للقاهرة واستئناف المفاوضات لبحث القضايا العالقة التي أجلت لبحثها خلال شهر من وقف اطلاق النار وفقا للاتفاق الذي وقع لوقف إطلاق النار برعاية مصرية .

ورداً على تأكيدات مدير عام المعابر نظمي مهنا بأنه لم يطرأ أي تغيير على حركة المعابر بعد انتهاء الحرب على غزة قال " السلطة امامها مهمة واضحة ولابد من "مهنا" ان يقوم بتقديم تقرير مفصل بنوعية البضائع التي تدخل عبر القطاع والكميات ويتم رفع التقرير للوفد الفلسطيني المفاوض لرفعها للجهات المصرية المختصة الراعية لاتفاق وقف اطلاق النار .

وشدد على ان الجانب المصري "طلب ان يتلقى تقريرا اولاً بأول في حال وجود أي خروقات لاتفاق وقف اطلاق النار لمناقشة أي خلل من طرفهم كونهم هم الراعي لاتفاق وقف اطلاق النار".

وعن التهديدات التي اطلقتها ليفني حول امكانية عودة جولة من العنف مجدداً مع غزة قال البطش" لا أحد يمكن ان يضمن إسرائيل" كونها عدو ولكن مرة أخرى هناك افاق وتفاهمات تلزم الإسرائيليين  ونطالب الراعي الرسمي  مصر ان تلزم الاحتلال بتطبيق كافة بنود وقف اطلاق النار وتواصل الضغوط لتنفيذها  وفي حال ماطل في تنفيذ الاتفاق فالخيارات كثيرة " حسب قوله

التعليقات