لجنة الطوارئ المركزية تتفقد المؤسسات العاملة خلال الحرببلدية خان يونس

لجنة الطوارئ المركزية تتفقد المؤسسات العاملة خلال الحرببلدية خان يونس
رام الله - دنيا الوطن
أجرت لجنة الطوارئ المركزية في محافظة خان يونس جولة تفقدية لعددٍ من المؤسسات العاملة في المحافظة خلال الحرب الصهيونية التي استهدفت كافة مناحي الحياة من شجر وبشر وحجر.

وشارك في الجولة رئيس لجنتها المهندس يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، والدكتور محمد العايدي مدير مكتب عمليات وكالة الغوث في المحافظة وشملت زيارة شركة الكهرباء، وزارة الأشغال العامة والإسكان، جهاز الشرطة، جهاز الدفاع المدني، مستشفى ناصر، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، المستشفى الأوروبي، حيث كان في استقبالهم مدراء ورؤساء تلك المؤسسات أومن ينوب عنهم.

وأعرب المهندس الأسطل عن إعتزاز  لجنة الطوارئ بكافة المؤسسات الخدماتية  على مستوى محافظة خان يونس حيث كان لهم جهود واضحة لخدمة شعبنا في الوقت الذي عملت فيه جنباً إلى جنب وكانت على قلب رجل واحد لتقديم الخدمة لشعبنا الصابر المرابط رغم من كل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تحيط بنا.

وشدد الأسطل أن جميع العاملين من المؤسسات خلال الحرب هم من رجالات خان يونس المعطاءة ، مشيراً إلى أن خدمة أهلنا واجب علينا حتى لو كلف ذلك أرواحنا التي هي فداء لشعبنا ووطننا الغالي. موضحاً في ذات السياق أن الجميع عمل بكل جد واجتهاد وسخر كافة الإمكانيات المتاحة لديهم بالرغم من أنها كانت ولا تزال شحيحة.

وترحم رئيس اللجنة على جميع الشهداء الذين قضوا خلال الحرب من أجل أن نحيا كراماً متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والحرية التامة للأسرى، داعياً إلى شحذ الهمم للعمل في المرحلة القادمة المتمثلة في (البناء والإعمار )، داعياً حكومة التوافق التي يناط بها عملية الإعمار  أن تتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتوفير بيوت للإيواء بشكل مؤقت والإسراع في عملية بناء البيوت المهدمة وتعويض المواطنين الذين تعرضوا بشكل جزئي لتقليل حجم المعاناة عنهم.

ومن جانبها شكرت المؤسسات لجنة الطوارئ على تلك اللفتة الكريمة معربين عن سعادتهم بتابعتها وتقييمها اليومي والتواصل معهم بشكل مستمر ، مؤكدين أن خدمة شعبنا واجب تجاه من ضحى أجل الحرية وتحقيق مطالب شعبنا المشروعة والعادلة.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتفقد بعض المصابين الذين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات معربين عن تقديرهم وامتنانهم لكل قطرة دم سالت من الجرحى الأبطال على طريق تحرير الأقصى والأسرى والمسرى، متمنين الشفاء العاجل للجميع.




التعليقات