وزارة التربية تطلق ورشات التدريب على المنهاج الجديد في التربية التكنولوجية للصفين السابع والثامن

رام الله - دنيا الوطن
 أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، المرحلة الثانية من التدريب على منهاج التربية التكنولوجية مركزياً للصفين السابع والثامن الأساسيين، بمشاركة 27 مشرفاً تربوياً و7 معلمين ، بواقع 24 ساعة تدريبية.

وحضر فعاليات الافتتاح، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، ومدير عام مؤسسة النيزك، منسق فريق التأليف م. عارف الحسيني، ومدير دائرة تدريب المعلمين د. سهير قاسم، ومدير دائرة الإشراف التربوي د. عمر عطوان.

وأشار زيد إلى أهمية مبحث التربية التكنولوجية في المنهاج الفلسطيني ودوره الفعال في تحسين نوعيّة التعليم، وتحقيق مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال التطبيقات التكنولوجية المختلفة سواء في مجالات الاتصال والتواصل أو في تعزيز
مهارات الطلبة في التعبير عن الذات، وحل المشكلات واتخاذ القرارات ونقل التعليم إلى الواقع والحياة؛ للنهوض بمستوى الطلبة بما ينسجم ومتطلبات العصر المعرفية والتقنية.

ودعا زيد المشرفين التربويين إلى توظيف التكنولوجيا ودمجها في المواقف التعليمية التعلمية بصورة فاعلة والعمل من أجل توفير تطبيقات تكنولوجية بغرض تحقيق الأهداف المرجوة وضرورة تقديمها بصور جاذبة؛ باعتبارها من أهم الوسائل في ظل الانفجار المعرفي والتقني الراهن.

بدوره، أشار الحسيني إلى الأسس والمعايير التي اتبعها الفريق في تأليف المقررين، مؤكداً دور المشرفين التربويين والمعلمين في تقديم التغذية الراجعة خلال ورشات العمل لمناقشة المقررين والورش التدريبية.

واستعرض محاور التدريب في جميع أيام التدريب والمدربين، موضحاً أن التدريب يتضمن الربط المهم بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

يُشار إلى أن فريقاً من الخبراء المختصين(مؤلفو المنهاج) يتولون مهمة التدريب وهم: م. الحسيني، د. بسمة الضميري، وم. ناصر قادوس، وم. حبيب امسيح، والمشرف التربوي زياد سحلوب، وم. بلال أبو شعر، والمشرفة التربوية نور عبداوي.

يذكر أن المرحلة اللاحقة ستشهد تدريبًا لــــ ( 1600 ) معلم ومعلمة على مستوى العناقيد ومديريات التربية حيث يتم الانتهاء مع نهاية الشهر الحالي. كما يتولى مهمة التنسيق للدورة من الإدارة العامة للإشراف رئيس قسم تدريب المعلمين
 (5-10) مجدي معمر، بمشاركة امشرف التربوي في الوزارة غسان رشيد.

 

التعليقات