حماس توضح: اتفاق وقف اطلاق النار لا ينتهي بانتهاء الشهر "فالتهدئة مستمرة"

حماس توضح: اتفاق وقف اطلاق النار لا ينتهي بانتهاء الشهر "فالتهدئة مستمرة"
رام الله - دنيا الوطن

أكدت حركة "حماس" اليوم على لسان المتحدث باسمها الدكتور سامي أبو زهري، أن اتفاق التهدئة لا ينتهي بانتهاء الشهر وأن ما تم ذكره في الاتفاق بخصوص الشهر هو أن تبدأ جلسات المفاوضات قبل انتهاء الشهر أما التهدئة فهي مستمرة.

وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي أصدره اليوم ، توضيحاً لنصوص اتفاق التهدئة فإن حركة حماس تؤكد أن اتفاق التهدئة لا ينتهي بانتهاء الشهر وأن ما تم ذكره في الاتفاق بخصوص الشهر هو أن تبدأ جلسات المفاوضات قبل انتهاء الشهر أما التهدئة فهي مستمرة، ونحن نؤكد على ذلك منعاً للالتباس عند أبناء شعبنا.

من جانبه توقع موقع صحيفة "معاريف" العبرية صباح اليوم " بان يشهد الأسبوع الجاري لقاء بين مندوبين فلسطينيين ومسؤولين اسرائيليبن لبحث تفاهمات وقف النار وعلى رأسها الإفراج عن بقايا جثتي الجنديين  هدار غولدن واورن شاؤول  وإعادة اعمار غزة  وبناء ميناء بحري ومطار جوي".

 ووفقا لمصادر فلسطينية " فالمفاوضات ستستمر لمدة شهر حتى يتم التوصل لاتفاق نهائي  ومن المتوقع ان يتوجه الرئيس أبو مازن لمصر بتايخ 7 سبتمبر المقبل  للمشاركة في مؤتمر وزراء الخارجية العرب  وسيلتقي مسؤولين مصريين لبحث تفاهمات وقف النار".

وبعد انتهاء مؤتمر دول الخارجية العرب سيتوجه  وفد من السلطة الفلسطينية لواشنطن  يضم الدكتور صائب عريقات  ورئيس المخابرات المصرية ماجد فرج  لاطلاع واشنطن على الخطة الفلسطينية التي أعلن عنها أبو مازن والتي تتحدث عن أربعة شهور مفاوضات مع "إسرائيل" بوساطة أمريكية  لترسيم الحدود وسيلتقي أعضاء الوفد الفلسطيني مع  وزير الخارجية  الأمريكي جون كيري.

التعليقات