النائب غنايم :يجب تخصيص الساعات الأولى للحديث عن ضرورة مكافحة العنف والجريمة

النائب غنايم :يجب تخصيص الساعات الأولى للحديث عن ضرورة مكافحة العنف والجريمة
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة أتمنى للجميع سنة دراسية مباركة ومثمرة بالجهود والانجازات وخاصة على صعيد تربية الإنسان الصالح والمنتج والقادر على الوقوف في وجه تحديات العنف والفوضى والعنصرية والتمييز وغيرها من التحديات التي يواجهها مجتمعنا العربي الفلسطيني في البلاد.

وقال النائب غنايم السنة الدراسية الحالية تفتتح في ظل تنامي مظاهر العنف والكراهية ضد العرب والتي وصلت درجة الاعتداءات الخطيرة على العرب مواطنين وقيادة وبترخيص من قادة وسياسيين يهود, وفي ظل تنامي ظاهرة العنف والجريمة والتي راح ضحيتها عدة مواطنين عرب في منطقة المثلث في الأيام الأخيرة وعلى رأسهم المربي مدير كلية عمال في الطيبة الأستاذ يوسف حاج يحيى.

إن خطر العنف والجريمة الذي بات يهدد وجودنا بحاجة إلى خطة تربوية تربي لقيمة قداسة حياة الإنسان وروحه وقيمة سعة الصدر والتسامح مع الآخر وفي اليوم الأول للعام الدراسي يجب تخصيص الحصص الأولى في كل المدارس العربية للحديث عن الظاهرة وبالتحديد عن جريمة قتل المربي يوسف حاج يحيى كنموذج لمدى الخطورة والتدهور الذي وصلنا إليه.

 إن جهاز التعليم العربي بحاجة إلى تغيير نوعي من خلال مناهج تعليم ملائمة لخصوصيتنا القومية والثقافية ومن خلال تنفيذ مشروع الميزانية التفاضلية الذي يخصص ميزانيات كافية لسد الفجوة بين التعليم العربي واليهودي.

 

 

التعليقات