شراكة بين "دريك آند سكل إنترناشيونال" و"أمنيات" لتطوير برج سكني مميّز عند مدخل النخلة جميرا

رام الله - دنيا الوطن
 وقّعت شركة "أمنيات"، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في الشرق الأوسط، و"دريك آند سكل إنترناشيونال"، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء، شراكةً إستراتيجيةً لتطوير برج سكني مميّز عند مدخل جزيرة النخلة جميرا.

 وسيتم كشف النقاب عن المشروع الذي أطلق عليه إسم "وان بالم"، ضمن معرض "سيتي سكيب جلوبال" 2014. وستقوم كلا الشركتين  بتطوير المشروع، على أن تتولى إدارته "أمنيات". وستنطلق الأعمال التأسيسية للمشروع في الشهرين المقبلين.

وتعليقاً على توقيع الشراكة الجديدة، قال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "نحن سعداء بدخولنا في شراكة مع شركة "أمنيات" لتطوير معلم بارز على جزيرة النخلة جميرا. وسوف تثبت خبرتنا الطويلة على مدى 48 عاماً ضمن مشاريع الأبراج الشاهقة حول العالم جدارتها ودورها في تقديم مشروع يستحق أن يقام على هذا الموقع المتميّز. ونحن على ثقة من أن تكامل خبراتنا وقدراتنا في مجال البناء سوف تسهم في تقديم معلم جديد على ساحة فن العمارة في دبي. كما ستسهم خبرة "أمنيات" وسجلها الحافل في تطوير مثل هذه المشاريع رفيعة المستوى في استكمال قدرات فرقنا الهندسية والإنشائية ذات الخبرة على المستوى الإقليمي، حيث نأمل في عقد شراكات مماثلة في المستقبل".

 

من جانبه، قال مهدي أمجد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أمنيات": "نحن متحمّسون للعمل على تطوير هذا المشروع العقاري الفاخر الذي يحظى بموقعٍ مميزٍ عند مدخل النخلة جميرا. ويعد هذا الموقع المكان الأمثل  لبناء مثل هذا المشروع ضمن إطار شراكة دولية مع إسهامات من دبي واليابان ونيويورك ولبنان".

 

وأضاف أمجد: "لا يمكن الحصول على شريك أكثر كفاءة من شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" للتعاون في تطوير هذا المشروع الراقي، نظرا لما تتمتع به من سجل ناجح وخبرة 48 سنة من الريادة في مجال التصميم والهندسة والبناء المتكامل. ولا شك أن دمج خبرات "دريك آند سكل إنترناشيونال" و"أمنيات" في بناء هذا المشروع المعماري البارز، من شأنه الإرتقاء بقائمة المشاريع العالمية في دبي".

 

وأكمل أمجد: "سيتم تصميم هذا البرج السكني الفاخر بمشاركة مهندسين معماريين عالميين من كل من شركة "سوما" من نيويورك، وشركة "سوبر بوتيتو" من اليابان وشركة "فلاديمير ديجيورفيك" من لبنان وهي الشركة العالمية العريقة بأعمال البستنة الفاخرة. وسيوفر البرج مجموعة شقق تتراوح مساحتها بين2,500  إلى 20,000 قدم مربع، وجميعها تتميّز بإطلالات خلّابة على جميع الإتّجاهات. وستتولى عمليّة المرحلة النهائية من التصميم الداخلي مجموعةً مختارة من أهم مصممي الديكور المعروفين عالمياً. ونحن على ثقة أن التعاون بين هذه الشركات ذات الخبرات العالمية سينتج عنه مشروع رائد وفق أعلى مستويات التفرّد والتميّز".

 

ويُذكر أنّ شركة "سوبر بوتيتو" اليابانية هي شركة عالمية معروفة لتصاميمها الداخليّة المتطوّرة والمعقّدة والفارهة، وتعتبر مشاريع الشركة بمثابة نقلة نوعية في ساحة التصميم الداخلي في اليابان وسائر أرجاء العالم.

 وتعمل شركة "فلاديمير ديجيورفيك" في مجال أعمال البستنة في العالم من خلال التركيز على المقوّمات المتميّزة والتفاصيل البسيطة للطبيعة. وتغطي الشركة مجالات تخطيط وتطوير الفنادق الفخمة والمنتجعات والأماكن العامة في المدن.

 أمّا شركة "سوما" التي تّتخذ من نيويورك مقرا رئيسياً لها، فهي تضم مجموعة من المهندسين المعماريين ذوي الخبرات العالية في مجال تجديد المباني والاستدامة. وتتركّز أعمال الشركة بشكل رئيسي في نيويورك، بالإضافة الى عدد من المشاريع الأخرى ضمن مختلف القطاعات الحيوية في كل من دبي وقطر وإربيل ولبنان.

 وختم أمجد قائلاً: "هدفنا هو زيادة قيمة حقوق المساهمين عن طريق تصميم وتطوير مشاريع عقارية فريدة وراقية".
 

التعليقات