المجلس الاعلى للإبداع والتميز يشارك في الموسم الثالث لبرنامج "القادة البيئيين" بجامعة النجاح الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
 شارك المجلس الأعلى للإبداع والتميز اليوم في تقييم المشاريع المشاركة في برنامج القادة البيئيين للموسم الثالث في جامعة
النجاح الوطنية والذي تنفذه منظمة "مهندسون بلا حدود" بالشراكة مع المجلس وتحت رعايته، لاختيار خمسة مشاريع لمنافسة مشاريع طلبة الجامعات التركية البيئية في المرحلة القادمة.

ومثل المجلس في البرنامج رئيسه المهندس عدنان سمارة، ومديره التنفيذي الدكتور عدنان جودة عضو لجنة تقييم المشاريع المشاركة والبالغ عددها أربعة وخمسين مشروعا.

وألقى المهندس عدنان سمارة كلمة في جلسة الافتتاح تناول
فيها دور المجلس في رعاية المشاريع الابداعية، وشكر فيها منظمة "مهندسون بلا حدود" لتنفيذها هذه الفعالية التي تتيح لطلبة الجامعات الفلسطينية عرض مشاريعهم، كما شكر جامعة النجاح الوطنية على احتضانها لهذه الفعالية.

وقدم سمارة شرحا عن المجلس الأعلى وقال ان تأسيسه تم بطلب مباشر من سيادة الرئيس محمود عباس لمتابعة ودعم المبدعين الفلسطينيين في كافة المجالات، وقال ان اعضاء المجلس يمثلون كافة المؤسسات ذات العلاقة بالإبداع والتميز، من مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية والأكاديمية والقطاع الخاص.

واضاف سمارة ان مهام المجلس متعددة، تبدأ بنشر وتجذير ثقافة الإبداع والتميز لدى المواطنين، واحتضان ودعم الأفكار الريادية خاصة تلك القابلة للتطبيق وذات الجدوى الاقتصادية. منوها الى قيام المجلس بإنشاء الحاضنة الفلسطينية للطاقة بالشراكة مع شركة كهرباء محافظة القدس بهدف احتضان الأفكار والمشاريع المتعلقة بالطاقة وتطبيقاتها المختلفة وتحويلها الى استثمار حقيقي يكون داعما ورافدا للاقتصاد الفلسطيني.

وحث سمارة الجامعات على توجيه طلابها نحو المشاريع التي تهم المواطن كالطاقة والتكنولوجيا، كما تمنى النجاح لبرنامج القادة البيئيين.

زيارة مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية

من ناحية اخرى زار المهندس عدنان سمارة والوفد المرافق له مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية في جامعة النجاح الوطنية والتقى مدير المركز الدكتور يحيى صالح وعميد كلية الهندسة الدكتور خالد الساحلي. بحث معهما أفق التعاون بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومركز النجاح للابتكار والشراكة
الصناعية في مجال الإبداع واحتضان ودعم المشاريع الإبداعية، وتم الاتفاق على التحضير لتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين الطرفين.

التعليقات