وزارة الصحة في غزة : الإدارة العامة للرعاية الصحية تنهي استعداداتها لتنفيذ حملة تطعيم الحجاج للموسم

وزارة الصحة في غزة : الإدارة العامة للرعاية الصحية تنهي استعداداتها لتنفيذ حملة تطعيم الحجاج للموسم
رام الله - دنيا الوطن
أعلن عطوفة وكيل الوزارة المساعد الدكتور فؤاد العيسوي انه تم الانتهاء من الاستعدادات لتنفيذ حملة التطعيمات لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة للموسم الحالي ، حيث تأتي حملة التطعيمات في تحدي للظروف الصعبة التي يحيياها قطاع غزة جراء الحرب المسعورة التي شنت عليه .
واشار د. فؤاد الى توافر اللقاحات ، والتي يجب إعطاؤها للحجاج قبل سفرهم إلى الديار المقدسة، إلى جانب بطاقات التطعيم ، وكل التدابير التي تضمن سلامة وصحة الحجاج، مشيراً إلى أن التطعيم لحجاج بيت الله الحرام أمر ضروري لابد منه .
كما و أوضح إلى أن الإدارة العامة للرعاية الصحية أعدت خطة لتنفيذ حملة التطعيمات في 6 مراكز صحية موزعة على المناطق الجغرافية في قطاع غزة ، من أجل التخفيف على المواطنين حيث سيبدأ التطعيم يوم الاثنين الموافق 194 م وحتي نهاية يوم الخميس الموافق 594م ولمدة أربع أيام خلال فترة الدوام الرسمي .
وسيكون التطعيم في المراكز الصحية الآتية
محافظة شمال غزة : مركز صحي شهداء جباليا
محافظة غزة : مركز صحي الدرج ومركز صحي الشاطئ
محافظة الوسطى : مركز صحي دير البلح
محافظة خانيونس : مركز صحي شهداء خانيونس (البندر)
محافظة رفح : مركز شهداء رفح
وأشار د.فؤاد العيسوي إلى أن الحجاج المتأخرين عن التطعيم بعد ذلك سيتم تطعيمهم حسب الآتي :منطقة غزة والشمال والوسطى مركز شهداء الرمال، رفح وخان يونس مركز شهداء خانيونس (البندر).
من جهة أخرى دعا الوكيل المساعد الحجاج التوجه إلى المراكز الصحية كل حسب منطقة سكناها من اجل صرف الأدوية للأمراض المزمنة لكافة الحجاج لتغطية احتياجاتهم منها طيلة فترة الحج.

التعليقات