اجتماع وزراء خارجية الخليج: وضع آلية لإنهاء أزمة قطر

اجتماع وزراء خارجية الخليج: وضع آلية لإنهاء أزمة قطر
رام الله - دنيا الوطن
عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم في جدة، اجتماعهم الاعتيادي، تم خلاله بحث التطورات والأوضاع التي تشهدها المنطقة، وتم الاتفاق من خلاله وضع آلية لإنهاء الأزمة مع قطر.

وشدد وزير الخارجية الشيخ صباح بن خالد الصباح رئيس الاجتماع في كلمة له خلال افتتاح الجلسة على أهمية العلاقات مع إيران.

وأوضح الصباح في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المؤتمر أنه "تم الاتفاق على وضع معايير لتنفيذ الالتزامات لاستكمال المسيرة الخليجية، والدول الست اتفقت على آلية لمتابعة تنفيذ الاتفاقات بينها".

وأضاف "دول الخليج راغبة في إزالة العوائق من أمام العمل الخليجي المشترك، وأن عودة سفراء دول الخليج الثلاث إلى الدوحة قد تكون في أي وقت".

وتم عقد الاجتماع وسط حضور وزير الخارجية اليمني جمال السلال، لبحث إنهاء أزمته السياسية، التي كانت الموضوع الأول على طاولة الوزراء، ومن ثم غادر السلال بعد نهاية النقاش في هذا الملف.

وبحسب ما رجحته مصادر لـ"العربية.نت"، فإن الحضور اليمني هدفه كسب الدعم الخليجي، وأيضاً مناقشة تنفيذ المبادرة الخليجية، إضافة إلى التطورات الأخيرة التي شهدها اليمن.

يذكر أن الوزراء الذين عقدوا الاجتماع هم وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، ووزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة، وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، ووزير خارجية قطر خالد العطية، إضافة إلى الوزير الصباح.

التعليقات