ضمن فعاليات حمله بسمه أمل لأطفال غزة تنظيم أمسية شعرية في بيت عنان

ضمن فعاليات حمله بسمه أمل لأطفال غزة تنظيم أمسية شعرية في بيت عنان
رام الله - دنيا الوطن
نظم أمس مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان بمحافظة القدس أمسية شعرية، ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الذي يشرف عليه المركز في إطار حمله بسمه أمل لأطفال غزة.

شارك في الأمسية كل من الشاعرة ايمان مصاروة من الناصرة، والشاعرة رانيا حاتم من القدس، والشاعر احمد ايوب من الخليل، والشاعر محمد البرغوثي من رام الله، وأدار الأمسيه الكاتب تحسين يقين.

وقد ألقى المشاركون قصائد من وحي الأحداث الوطنية، حيث ألقوا قصائد عن الحرب على غزة، تميزت ما بين التغني بصدّ المقاومة للغزاة، وبين الرثاء، إضافة لقصائد عن الشاعر الكبير سميح القاسم، الذي حضر فيه فلسطين كما ظل حاضرا فيها، وقصائد عن القدس وهمومنا الوطنية. وكانت الأمسية المتضامنة مع غزة أمسية أمل وتفاؤل بالإرادة الفلسطينية على طريق التحرر والاستقلال.

وذكر الكاتب تحسين يقين مدير الأمسية أنه بالرغم من الشعر أكثر الأجناس الأدبية استجابة للانفعال بالأحداث، كونه معبرا عن الشعور، إلا أنه  أشاد بالروح الواعية والقدرات الجمالية التي تميزت بها القصائد، والتي انتمت لأكثر من شكل فني ما بين الشعر الحر والعمودي، والشعر باللهجة الفلسطينية، الذي أضفى حيوية على الأمسية، حيث تضمن النقد الاجتماعي والسياسي انطلاقا من الهموم الوطنية، متحليا بروح الصمود والتغيير.

وقد أعجب الحضور بقوة الشعور والصدق في التعبير والاعتناء باللغة، والتواصل مع الجمهور.

وكانت الأمسية قد افتتحت بقصيدة قدمتها الطفله حلوة سليمان من براعم مركز المنتدى الثقافي للشاعر سميح القاسم الحاضر دائما.

وذكر حسام الشيخ مدير المنتدى أن الأمسية الشعرية  هي أولى فعاليات الأسبوع الثقافي حيث سيقوم وفد من المنتدى بزيارة جرحى الحرب على غزة في مستشفيات الضفة والقدس كذلك تم التنسيق مع جمعيه المنتدى الثقافي للشباب في غزة لإقامة فعالية خاصة للأطفال في غزة.

في نهاية الأمسية جمع تبرعات من الحضور، حيث قدمت الناشطة النسوية فاطمة أم يوسف مصاغ حلقها، وهي القطعة الذهبية الوحيدة التي تملكها.

التعليقات