استكمالا لبرامج إغاثة غزة التي فاقت 234 مليون حملة خادم الحرمين تنفذ برنامج جديد بـ 11 مليون

استكمالا لبرامج إغاثة غزة التي فاقت 234 مليون حملة خادم الحرمين تنفذ برنامج جديد  بـ 11 مليون
رام الله - دنيا الوطن
بسام العريان - تماشياً مع التوجيهات السامية بشأن الأزمة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة نتيجة ما يتعرضون له من حصار باشرت حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة بتوجيهات من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة تنفيذ برنامج توزيع السلال الغذائية في القطاع البالغة تكلفته 11.250.000 ريال.

وتشمل السلال المواد الغذائية المختلفة التي تلبي الاحتياجات الضرورية للمتضررين في القطاع من المواد الأساسية في الغذاء وتأمين الدقيق للأسر الفلسطينية كمرحلة أولى.

وأوضح الدكتور ساعد العرابي الحارثي، مستشار وزير الداخلية السعودي رئيس حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة، أن هذا المشروع يأتي في إطار ما تقدمه السعودية للشعب الفلسطيني الشقيق، وتلبية للحاجة الماسة التي يعيشها المتضررون داخل قطاع غزة، واستمرارا للجهود الإنسانية التي تقدّمها السعودية، حكومة وشعبا، للتخفيف من معاناة الأشقاء في فلسطين.

ويأتي برنامج تقديم السلال الغذائية وتوزيع الدقيق ضمن مجموعة برامج مختلفة تنفذ في القطاع بتمويل من اللجنة السعودية حسب اتفاقية وقعتها أخيرا مع عدد من الجهات المعتمدة.

وقال الحارثي في تصريحاته إن الحملة، بمتابعة من مشرفها العام الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، تمكنت من تنفيذ برامجها ومشروعاتها الإغاثية التي أسهمت في تخفيف جزء من معاناة المتضررين وتلمس احتياجات الأسر المتضررة من الفقراء
والأرامل والأيتام والمرضى، وغيرهم من أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال عدد من البرامج الإغاثية والإنسانية شملت المجالات الطبية، والاجتماعية، والتعليمية، وعددا من المشروعات الإسكانية، بجانب المساعدات العينية التي فاقت تكلفتها الإجمالية 234 مليون ريال.

هذا وتقوم حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بالتبرع بسخاء بآلاف الطرود الغذائية وأطنان الطحين من أجل المساعدات الغذائية في غزة اعتبارا من الثلث الأخير من شهر أغسطس، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

وسيعمل هذا الدعم الإغاثي العاجل على تمكين العائلات من تسلم مواد غذائية أساسية (دقيق القمح والأرز والزيت والسكر والحليب المجفف واللحم المحفوظ ومواد أخرى). ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المنتفعين إلى 25 ألف عائلة (172,500 شخص) من مشروع السلال الغذائية بالإضافة إلى 32 ألف عائلة( 220,800 شخص) من مشروع كيس الطحين .

ويُلبي
هذا التبرع السخي احتياجات أهالي قطاع غزة العاجلة في ظل العدوان الأخير على قطاع غزة والذي خلف أكثر من 2200 شهيد بالإضافة إلى 11 ألف جريح و 520 ألف نازح بالإضافة لتدمير أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية.

يذكر أن الحملة وزعت يوم الأربعاء الماضي نحو 7 آلاف سلة غذائية مكونة من 16 صنفا، شملت زيت الطعام والدقيق والأرز والشاي والمعكرونة والتمور والسكر، حيث يبلغ الوزن الإجمالي للسلة 45 كيلوغراما من المواد الغذائية، كما تم توزيع 200 طن من عبوات الدقيق زنة 25 كيلوغراما، واستفاد من التوزيع سكان مناطق الشجاعية وعبسان وعدد من مواقع التجمعات في المدارس.

وتعمل الحملة على استكمال توزيع 25 ألف سلة غذائية، و800 طن من الدقيق ورغيف الخبز خلال عدة مراحل، لتستهدف أكبر شريحة من المتضررين، وسيشمل التوزيع المستشفيات ودور الأيتام والمعاقين.

التعليقات