موفق الربيعي: العامل الأول الذي أوقف مدّ داعش إلى بغداد كانت فتوى السيد علي السيستاني

رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في التحالف الوطني العراقي  النائب الدكتور موفق الربيعي أن العامل الأول الذي أوقف مدّ داعش إلى بغداد كانت فتوى السيد علي السيستاني وتعاون الجيش العراقي مع البيشمركة.
واضاف الربيعي في حديث مع قناة "الميادين" الفضائية  الى انه لا يوجد أي مانع للتنسيق مع سوريا لقتال داعش لأن الخطر واحد وان على الأتراك أن يعرفوا أن حدودهم ليست بمنأى عن الإرهاب التكفيري.
  الربيعي وهو مستشار الامن القومي العراقي سابقا علّق على موضوع الغارات الجوية الاميركية قائلاً فقط عندما تهدّدت المصالح الأميركية الإقتصادية في كوردستان تداعت الولايات المتحدة للدفاع عن كوردستان.
الربيعي حذر في حديثه لقناة "الميادين" والذي تابعه المكتب الاعلامي للنائب من أن  داعش يفكرون تفكيرا جديا بالسيطرة على أسلحة دمار شامل، لترهيب العالم بأسره  مضيفاً : "قلنا  من سنوات أن "سرطان" داعش سيصل الى أوروبا وأميركا".
الربيعي اكمل حديثه بالقول :على الرغم من العراق وسوريا يمثلون الحدود الجنوبية لحلف شمال الاطلسي باعتبار البلدين بجوار تركيا الى ان العراق  لايحتاج الى جنود وجيش وقوات الحلف انما نحتاج دعما للقوات العراقية ليكون لديها القدرة على هزيمة التنظيمات الارهابية  .

التعليقات