بلدية يطا تنظم ورشة عمل بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال والتواصل

بلدية يطا تنظم ورشة عمل بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال والتواصل
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم الصحة في بلدية يطا اليوم ورشة عمل حول مشروع تمكين المجتمع المدني من المشاركة في الإجراءات المتعلقة بجودة خدمة النفايات الصلبة في مدينة يطا من خلال المساءلة المجتمعية ، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال والتواصل.

ورحب نائب رئيس بلدية يطا د.جمال بحيص بالحاضرين ، شاكرا المركز الفلسطيني على جهودهم المبذولة في هذا الجانب ، مؤكدا أن قطاع النفايات من أهم الخدمات التي تقدمها البلدية ، والتي تعاني من نقص كبير في المعدات والآليات اللازمة لتحسين جودتها ، نتيجة العدد السكاني الكبير ، ومساحات المدينة الشاسعة ، مشيرا إلى أن البلدية تطمح وتسعى لإيجاد الحلول اللازمة والمشتركة مع المركز الفلسطيني والمجتمع المدني لحل هذه المشكلة.

من جانبه قال مدير المركز الفلسطيني للاتصال والتواصل جميل الدرباشي ، إن المشروع من شأنه تحسين دور المواطن في المشاركة باتخاذ القرارات في خدمة النفايات الصلبة التي يتلقاها ، مضيفا أن المركز رفع نسبة التحصيل في بلديات عدة ، وحصل على نتائج مميزة في هذا الجانب.

وتخللت الورشة عروض لأهم مؤشرات متلقي خدمة النفايات الصلبة ، ومؤشرات مقدمي هذه الخدمة ، حيث هدفت لتوحيد هذه المؤشرات واقتراح أنشطة تعمل على تحقيقها ، من خلال خطة متابعة وتشكيل لجنة مشتركة تضم المواطنين والبلدية.

وخلصت الورشة إلى أن أهم المؤشرات تتعلق بزيادة نسبة التحصيل ، ورفع نسبة حملات التوعية المجتمعية حول خدمة النفايات الصلبة ، وزيادة عدد سيارات النفايات ، وزيادة عدد عمال النفايات ، وزيادة عدد الحاويات.

التعليقات