بلدية رام الله تناقش الخطة المرورية الشاملة

رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية رام الله اجتماعا، لمناقشة الخطة المرورية الشاملة للمدن الثلاث ( رام الله، البيره، بيتونيا)، برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله وبمشاركة وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام بلدية رام الله وممثلين عن لجنة الأبنية والتخطيط ولجنة المشاريع ووحدة التعاون المشترك للبلديات الثلاث( رام الله، البيره، بيتونيا)، وشرطة المرور في مدينة رام الله، وبحضور نائب محافظ رام الله والبيره حمدان البرغوثي والخبير المحلي د. سمير أبو عايشة.

وأكد م.حديد على أهمية الدراسة المرورية الشاملة، واعتبرها مشروعا وطنيا وبحاجة إلى التبني على المستويات العليا، مشيرا إلى ضرورة توحد الشركاء والبحث معاً عن فرص تمويل للمشروع. وإبرام اتفاقية مع الشركاء حول المشروع، والبدء في الدراسات اللازمة بأسرع وقت ممكن.

وقد ناقش المجتمعون كافة القضايا المتعلقة بالمشروع والتي تضمنت مراحل تنفيذ المشروع، والأهداف والنتائج المرجوة منه. حيث تم عرض عدة نماذج لمدن مختلفة قامت بتطبيق دراسات مشابهة.

جدير بالذكر أن مشروع الخطة المرورية الشاملة تشرف على تنفيذه وحدة التعاون المشترك للبلديات الثلاث ( رام الله، بيتونيا، البيره )، وبدعم من التعاون الألماني.

التعليقات