الفنانة امل كعدل تبهر الحاضرين بسهرتها الفنية بمهرجان صيف صنعاء السياحى السابع

رام الله - دنيا الوطن
شهد مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع عصر الجمعة إقبالا كبيرا وغير متوقعا للزوار والمواطنين اليمنيين، مصحوبا بشغف شديد لمشاهدة كل زاوية من زوايا الإبداع للأجنحة المعروضة والتأمل في تفاصيلها والاطلاع على الفعاليات الفنية والأنشطة الثقافية المختلفة ومعارض المشغولات اليدوية والحرفية.

 واحيت الفنانة اليمنية أمل كعدل الجمعة حفلة فنية ساهرة في حديقة السبعين بصنعاء ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع حيث قدمت عددا من الاغاني اليمنية والوطنية الرائعة نالت استحسان الجمهور الذين حضروا الى المهرجان بصورة كبيرة جدا تزاحمت بهم كل المخيمات والممرات وساحات الحديقة.

كما استمرت الفعاليات والمناشط الفنية والفلكلورية حيث واصلت الفرق العربية المشاركة في المهرجان تقديم عروضها ففي خيمة الجاليات قدمت الفرق المصرية عروضها الفلكلورية المصرية وفي خيمة الفعاليات الكبرى (عائلات) قدمت فرقة جبال الطفيلة الاردنية عروضها التي مزجت بين الفلكلور الاردني والتراث اليمني حيث قدمت الفرقة الدبكة والزفة الاردنية كما قدمت اغان يمنية لفنانين كبار منهم ابوبكر سالم بالفقيه.

 

واكد اعضاء الفرقة عن سعادتهم بهذه المشاركة حيث اوضح الفنان نبيل الشرايدة عضو الهيئة الادارية للفرقة انه وكافة اعضاء الفرقة سعداء بهذه المشاركة الرائعة، وقال: قبل "ان نأتي الى صنعاء هناك من حذرنا بان الاوضاع غير مستقرة في اليمن ولكننا ومنذ جئنا الى اليمن وشاركنا في هذا المهرجان الجماهيري المفتوح وتجولنا في الاسواق الشعبية بصنعاء وقد وجدنا ان المدينة امنة ولا صحة لتلك الاخبار وهذا يؤكد زيف وسائل الاعلام وكذبها ".

 

متمنيا ان تشارك فرقته بالمهرجان في دوراته القادمة فقد كانت مشاركة لا تنسى ابدا والمهرجان ناجح، ووصف الجمهور اليمني بالجمهور الطربي المتذوق للفن وانه جاء على هوى الفرقة تماما التي حرصت على التفاعل مع هذا الجمهور المميز تقديم أفضل ما لديها.

 

وقال مطرب الفرقة الفنان عبدالمولى الزواهرة ان هذا المهرجان الناجح عرفنا الكثير عن اليمن وتراثها فقد احتوى على الفلكلور المتنوع الذي يختلف من منطقة الى اخرى وهذا يدل على مدى الثرى الكبير للتراث اليمني.

 

كما دشنت في خيمة الحوار حلقة نقاش وورشة عمل تحت عنوان الاوضاع الراهنة واثارها على النسيج الاجتماعي والاقتصاد والسياحة والتي نظمتها المنظمة اليمنية للسلم الدائم ومؤسسة تنمية الشباب وتستمر الورشة يومين تتوج بمخرجات وتوصيات حول الحلول والمعالجات.

وقدمت فرقة ابطال المخاطرة بقيادة الكابتن علي الخولاني عددا من عروضها الخطرة والمدهشة وتشارك الفرقة في المهرجان منذ اول دورة له في العام 2006 م وقد اوضح قائد الفرقة الكابتن الخولاني ان هذا المهرجان بات تظاهرة سياحية وشبابية وثقافية كبيرة ومناسبة كبيرة لرعاية ودعم المواهب اليمنية ولهذا بات المهرجان يحظى بجماهيرية واسعة في الاوساط الشعبية خاصة بعد ان اضيف للمهرجان هذا العام مشاركة كافة المحافظات اليمنية.

وواصلت ايضا محافظة عمران وتحت اشراف مكتب السياحة بالمحافظة تقديم تراث وموروث عمران المادي وغير المادي وقدمت فقرات عديدة ورقصات واناشيد متنوعة.

التعليقات