اختيار جامعة القدس لتمثيل فلسطين في المخيم العلمي الدولي الآسيوي في سنغافورة

رام الله - دنيا الوطن
غادر وفد فلسطيني من جامعة القدس للمشاركة في المخيم العلمي الدولي الآسيوي الثامن في سنغافورة والذي يعقد سنوياً في إحدى الدول الآسيوية ويشارك به ما يزيد خمسين عن دولة.

ويعقد هذا المخيم في هذه السنة في الفترة ما بين 24- 30/8/2014 في جامعة نان يانغ في سنغافورة، وقد صرح الاستاذ الدكتور حسن الدويك نائب رئيس الجامعة للعلم والمجتمع ومدير المتاحف العلمية في الجامعة بأنه وبجهود كبيرة بذلت استطعنا الحصول على عضوية هذا المنتدى العلمي الهام والذي بدء العمل به قبل ثمان سنوات والذي يعقد سنوياً في احدى الدول الآسيوية، ويشارك في هذا المخيم الدولي سنوياُ طلاب وطالبات متميزين في مجالات العلوم وخاصة في الفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية حيث قامت الجامعة باختيار المشاركين الثلاثه من الفئة العمرية 17- 20 سنه (لمرحلة الصفوف الثانوية الحادي عشر والثاني عشر والمرحلة الجامعية من السنة الأولى والثانية) وتم ترشيح الأستاذه ديما حلواني لمرافقة الوفد.

وأضاف الدكتور دويك أنه يشارك في هذا المخيم عدد كبير من الحاصلين على جائزة نوبل في الكيمياء والفيزياء والعلوم الحياتية بالاضافة الى أساتذه متميزين ومعروفين في المجالات العلمية المتعدده بحيث يتم خلق شبكة علاقات مع المتميزين من الطلبة من جميع الدول الآسيوية. هذا وقد أسس هذا المنتدى العالم يوان لي والحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء في العام 1986، والعالم كوشيبا الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء في العام 2002، وقد أقيم سابقاً في عدة دول أسيوية منها الهند واليابان واشتمل على محاضرات وحلقات نقاش مع العلماء والحاصلين على جائزة نوبل إضافة الى مناقشات حول مستقبل العلوم في القرن الحادي والعشرين والقيام ببعض التجارب العلمية في مجالات النانوتكنولوجي والعلوم الحياتية والبيولوجيا الجزئية وعلوم الكيمياء إضافة الى زيارات متعددة لبعض المختبرات المتقدمة في مجالات العلوم. كما ستقام بعض الانشطة الثقافية لاعطاء الفرص للتفاعل ما بين الثقافات المتعددة.

هذا وأضاف الدكتور دويك بأن هذه فرصة ثمينة لمشاركة فلسطينية في هذا المنتدى الدولي ولامكانيات تطوير العلاقة المستقبلية بين الشابات والشباب الواعد في مجال الابداع العلمي.

التعليقات