إطلاق مصرف لبنان بيروت ماراتون 2014

رام الله - دنيا الوطن
إطلاق مصرف لبنان للسنة الثانية على التوالي، يقوم مصرف لبنان بدعم ماراثون بيروت ، هذا الحدث الوطني الجامع الذي يشيء لبنان بأبهى صورة صورة يؤكد على لبنان السلام، لبنان الثقة والأمل، لبنان المحبة والعيش المشترك. ولهذه المناسبة أطلقت جمعية بيروت ماراتون، خلال مؤتمر صحافي حاشد، سباق مصرف لبنان بيروت ماراتون لعام 2014، المقرّر تنظيمه الأحد 9 تشرين الثاني المقبل، تحت شعار "سلام... محبة... ركض".
وحضر المؤتمر، الذي عقد في الهواء الطلق على ترّاس مسبح سبورتنغ الروشة، شخصيات تقدمهم وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي والوزيران السابقان زياد بارود وحسان دياب، ورئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي أنجيلينا إيخهورست، وسفيرات إسبانيا ميلا غروس هرنانديز وبولندا وونشتر بوزاك وهولندا هيستر سومسن وسلوفاكيا إيفان سيركوس وأوروغواي مارتا بيزانيللي، وممثلة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المديرة التنفيذية لدى حاكمية المجلس المركزي ماريان حويّك، ورئيس بلدية بيروت بلال حمد، وممثل قائد الجيش العميد الركن أسد الهاشم قائد المركز العالي للرياضة للعسكرية، وممثل المدير العام للأمن الداخلي العقيد حسين خشفة رئيس لجنة ألعاب القوى في المديرية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري، والأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم، وأمين سر إتحاد ألعاب القوى نعمة الله بجاني، ونقيب المحررين إلياس عون، ورئيسة جهاز الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر روزي بولس.
إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني ثم قدّم للحفل المستشار الإعلامي لجمعية بيروت ماراتون الزميل حسان محيي الدين، ثم كانت كلمة لمي الخليل عرضت فيها لمحطات سابقة وحالية ومستقبلية من العام 2011 ولغاية العام 2020، وقالت: «إذا كان مهم قيام السباق فالأهم أن نعمل على تطويره بهدف الحصول على التصنيف الفضي بعد البرونزي الحالي«. وأضافت: «نحن أدخلنا جديداً هذا العام من خلال رفع قيمة الجوائز المالية من 100 ألف دولار أميركي إلى 250 ألف وتخصيص مركز لفحص المنشطات بمعدل 6 عينات بدلاً من 4 عينات وأن يكون التوقيت الزمني للعدائين أقل من 2.12 ساعتين، على حين أن الوقت الأقل للتصنيف البرونزي هو 2.16س. ولفتت الخليل إلى مشروع بيروت 542، وهو عبارة عن برنامج تدريبي لمسافة 42كلم بإشراف 5 مدربين سوف يقدمون خبراتهم لمساعدة عدائين مبتدئين لديهم هدف التحدي لذاتهم وسوف تنقل وقائع هذا المشروع دورياً شاشة الـLBC.


في كلمة الحاكم سلامة، التي ألقتها ماريان حويّك، أشارت إلى أنه وللسنة الثانية يقوم مصرف لبنان بدعم ماراتون بيروت، وشكرت، بإسم الحاكم سلامة، جمعية بيروت ماراتون ورئيستها مي الخليل التي وضعت بيروت على خريطة المدن الرياضية وعملت على تأكيد الولاء الوطني وإزالة الفروقات السياسية والطائفية والإجتماعية وزرع المحبة والسلام عبر الرياضة . ولفت رئيس بلدية بيروت بلال حمد، في كلمته، إلى أن المجلس البلدي لمدينة بيروت، يقيناً منه بأن هذا النشاط هو إضافة هامة على مزايا بيروت الكثيرة والمتنوعة، فإنه لم ولن يألوا جهداً في بذل المزيد من العطاء وتأمين أعلى درجات التعاون والتنسيق والدعم مع جمعية بيروت ماراتون وذلك على غرار ما سبق من تعاون بنّاء في السنوات الماضية لتحقيق ما نصبو إليه من تآلف يؤمن العيش المشترك. بعدها، ألقى الوزير بارود كلمة قال فيها: «ان ماراتون بيروت الذي حمل إسم العاصمة بكل فخر وإعتزاز يحوّل العاصمة إلى مساحات فرح ولقاء وسلام«، وأضاف: «أن الركض ليس بمقدور أحد إيقافه، إذ يقول المدرب المعروف مايك فانيلي: السباق 3 أجزاء الأول أركضه بعقلك والثاني بشخصيتك والثالث بقلبك.. يوم 9 تشرين الثاني سوف نركض بهذه الأجزاء الثلاث ونضيف الرابع بحيث نركض من أجل لبنانيتنا التي تجعل من كل صعوبة تحدّ للنجاح والهدف هو دائماً الخير والبركة والمحبة والفرح«. وكان عرض خلال المؤتمر الفيلم الدعائي الترويجي للسباق، والذي قام بالأداء الصوتي له الفنان رامي عياش، وهو سوف يبث دورياً على شاشة الـLBC الناقل الحصري. وفي الختام، أقيم كوكتيل بالمناسبة من قبل شركة سوفيل.روت ماراتون 2014

التعليقات