بالصور ..ناشط فلسطيني في اوروبا ينقل مأساة عائلته الى العالم لفضح اساليب العدوان الاسرائيلي على غزة

بالصور ..ناشط فلسطيني في اوروبا ينقل مأساة عائلته الى العالم لفضح اساليب العدوان الاسرائيلي على غزة
رام الله - دنيا الوطن - مازن الرفاعي
الحرب ( العدوان على غزة " انتهت ولكن اثارها لم ولن تنتهي . وقصص الامها وشهدائها ستسطر وستبقى خالدة في الوجدان والم الفراق فراق الاحبة والاهل لن يعوض , نبيل ابو رجيلة ناشط فلسطيني مقيم في رومانيا حيث الوفرة في الناء والغذاء والكهرباء بعيدا عن ازيز الطائرات وهدير القذائف والخوف ولكن قلبه معلق باهله وايامه السابقة كانت عبارة عن ارق وخوف وحزن وترقب خاصة بعد ان فقد منزله في خزاعة واستشهد اخوه وعمه و15 من اقربائه في العدوان السافر على الشعب الفلسطيني .

مأساة نبيل اوصلها الى النشطاء والصحفيين ورجال القرار في رومانيا فحزنوا لحزنه وبكوا لدموعه وقرروا ان يعبروا عن رايهم فيما جرى ويجري بلغتهم وبمشاعرهم .

بتاريخ 29/082014 قام 15 ناشطا من المسرحيين والاعلاميين والاكاديميين الرومان الشباب بتنفيذ لوحة " فلاش موب " عبروا من خلاله عن كرههم للحرب وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمحاسبة المجرمين وبناء ماتم تخريبه من بنية تحتية في غزة عبر شعارات رفعوها وحولوا ساحة الليبسكان في العاصمة الرومانية الى صالة عرض قدموا من خلالها لوحة تعبر عن همجية ووحشية الاحتلال .

العرض ترافق بتوزيع بيان باللغة الرومانية يعبر عن تضامن الرومان مع اهالي الضحايا ويسرد بالأرقام عدد الضحايا .ويطالب بإنهاء الاحتلال والتطهير الممنهج منذ 47 عام , وبادانة دولية لما جرى في الاراضي المحتلة , وتأتي اهمية هذه الفعالية كونها الاولى التي تدعي اليها مجموعة من الناشطين الرومان الشباب بهدف تسليط الضوء على حقيقة ماجرى في غزة بعيدا عن تأثير وسائل الاعلام . خاصة ان للناشطين عدة صفحات على مواقع التواصل يصل اعداد مشتركيها الى مئات الالاف وقد بداوزا بنشر البيان مع صور الحدث وافلام تم التقاطها مما سيخلق حالة كبيرة من التاطف والدعم على الساحة الرومانية .


 




























التعليقات