حكمة امرأة تحتضن عائلتها وابن يعاني من جبروت زوجته وقسوتها... في "كسر الخواطر" على MBC1

حكمة امرأة تحتضن عائلتها وابن يعاني من جبروت زوجته وقسوتها... في "كسر الخواطر" على MBC1
دبي-دنيا الوطن- احمد المجايدة 

امرأة حكيمة تحتضن عائلتها بكل محبّة، وزوجة ابن فقدت قدرتها على محبة الآخر بسبب الظلم الذي تعرّضت له في حياتها، وأبناء وبنات يجمعهم سقف العائلة وتفرّق بين قلوبهم الحياة، في الدراما الخليجية الاجتماعية "كسر الخواطر"، على MBC1.
يقع العمل الذي كتبته وداد الكواري، وأخرجه محمد القفاص، في 30 حلقة، زاخرة بالتطورات الإنسانية المؤثّرة، أبطالها عبد العزيز جاسم، وأسمهان توفيق، ولمياء طارق، وليلى عبد الله وغيرهم.

تنطلق الأحداث مع شخصية الجدّة "روز" (أسمهان توفيق)، وهي امرأة في منتصف الستينيات من العمر، تتميّز بقوة العزيمة ورزانة العقل، وتعيش مع أسرة تبدو في ظاهرها متماسكة، لكنها في الواقع أبعد ما تكون عن ذلك. تتألّف هذه العائلة من
الابن البكر "عيسى" (عبد العزيز جاسم)، الرجل ضعيف الشخصية الذي تتسلّط عليه زوجته "شريفة" (سلمى سالم)، فيتحمّل تقلّب مزاجها وسوء طبعها النابعيْن من ماضٍ مؤلم عاشته. أما الأولاد فهم: "جاسم" (حمد إشكناني)، الابن البكر الذي ولد محروماً من نعمة السمع والنطق، والابنة "شيخة" (لمياء طارق) الحالمة والمتكبرة على محيطها، والابنة الثانية "جواهر" (مها النمر) وصفاتها الأنانية، والأخت الصغرى عائشة (ليلى عبد الله) الطيبة والمغلوب على أمرها. يشارك في العمل أيضاً
كل من سيف الغانم، وحسين المهدي، وعدد من "ضيوف الشرف"، أبرزهم: هدى الخطيب، ومشاري البلام، ومها محمد، وعبد المحسن القفاص، وعبد الرحمن الزرعوني، وسناء يونس، وعبد الله بن حيدر، وآخرين.

· يُعرض مسلسل "كسر الخواطر" على MBC1، اعتباراً من 2 أيلول/ سبتمبر، في تمام الساعة 04:00 عصراً بتوقيت غرينتش، و07:00 مساءً بتوقيت السعودية.







التعليقات