بحر: الافراج عن النواب المختطفين سيكون قريباً

بحر: الافراج عن النواب المختطفين سيكون قريباً
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن-وكالات
قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، د.أحمد بحر إن الإفراج عن النواب المختطفين في سجون الإحتلال الاسرائيلي وعلى رأسهم الدكتور عزير دويك رئيس التشريعي سيكون قريباً.

جاء ذلك خلال مكالمة بحر للنائب المقدسي المبعد أحمد عطون لتهنتئه بالإفراج عنه من سجون الإحتلال بعد اعتقال دام 18 شهراً.

وشدد بحر في بيان أصدره المكتب الإعلامي للتشريعي، اليوم، على أن النواب المختطفين سيطلق سراحهم قريباً رغماً عن الإحتلال، مؤكداً أن الإحتلال لا يفهم إلا لغة القوة وسيطلق سراح النواب ضمن صفقة التبادل المرتقبة.

ودعا بحر البرلمانات العربية والإسلامية والدولية وكل منظمات حقوق الإنسان إلى ممارسة دورها الفاعل من أجل الإفراج عن النواب، معتبرا أن ذلك سيساهم في طريق الاستقرار في المجتمع الفلسطيني وفي المنطقة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى وقفه أكبر للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح الأسرى ونواب الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن الهدف من هذا الاعتقال هو تعطيل عمل المجلس التشريعي وتفويض النظام السياسي الفلسطيني.

وجدد التأكيد على ضرورة تطبيق القرارات السابقة للجنة حقوق الإنسان البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي بخصوص قضية النواب والتي تقضي بالإفراج الفوري عنهم، واعتبار اختطافهم سياسة تعسفية مرفوضة من كافة الأعراف والقوانين الدولية، مطالبًا الاحتلال بضرورة ممارسة العدالة والعمل بتوصيات منظمات حقوق الإنسان الدولية.

التعليقات