مركز معا يغيث آلاف العائلات في قطاع غزة ويزود أهالي الأغوار بكل لوازم بداية السنة الدراسية

مركز معا يغيث آلاف العائلات  في قطاع غزة ويزود  أهالي الأغوار بكل لوازم بداية السنة الدراسية
رام الله - دنيا الوطن

استمر مركز  العمل التنموي / معا منذ بدء العدوان وطوال شهر آب بتوزيع القسائم الغذائية على العائلات التي شردت نتيجةً للدمار الهائل الذي لحق بالقطاع، ووصل عدد القسائم التي تم توزيعها، حتى الـ 27 من آب، الى 23 ألف أسرة تضم ما يقرب من 154,100 فرد. تبلغ قيمة القسيمة الغذائية 240 شيكل، اضافة الى 23,000 قسيمة خاصة بمواد التنظيف، توزع لمرة واحدة وبقيمة 200 شيكل. ينفذ هذا النشاط بالشراكة من مؤسسة أوكسفام وبرنامج الأغذية العالمي.

وبالشراكة مع منظمة اليونيسف استمر مركز معا بتوصيل مياه الشرب من بئر نقي الى خزانات الأسر، حيث وصلت كمية المياه التي تم توزيعها حتى أواخر آب  الى  3,276 متر مكعب شملت 2,453 أسرة في مناطق الشجاعية والتفاح والزيتون والشيخ رضوان وصبرا، ساعياً أي "المركز" الى الوصول الى 15,000 أسرة،. وقد تم تنفيذ المشروع بالشراكة مع منظمة اليونيسف.

كما أستمر مركز معا وعبر مرشديه وأطقمه في القطاع بتنفيذ حملة مركزة من أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي، في 17 مركز ايواء حكومي تابع للوكالة، بحيث تنفذ هذه الأنشطة في منطقة غزة وشمالها ورفح. وقد وصل العدد الكلي من الأطفال والطلائع الذين شاركوا في تلك الأنشطة الى 12,339 طالباً وطالبة.

وفي سياق آخر، وضمن الجهود التي يبذلها مركز معا  في دعم المسيرة التعليمية في الأغوار الفلسطينية ومناطق "ج". قام  بالتعاون مع النداء الفلسطيني الموحد وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بتوزيع 247 حقيبة مدرسية على طلاب من قرى (بدو الكعابنة، وفصايل الفوقا وعدد من طلاب المالح) الواقعة في مناطق "ج". 
حيث تم توزيع الحقائب التي تشتمل على مجموعة مميزة من الاحتياجات التعليمية من (كراسات رسم، دفاتر كبيرة وصغيرة، أقلام رصاص، ألوان، علبة هندسة، مساطر ومواد أخرى). حيث توجه فريق مركز معاً الى المناطق المذكورة وقام بتوزيع هذه الحقائب والمواد في داخل كل مدرسة بشكل منظم.





التعليقات