"سمير غطاس": مصر ومنظمة التحرير الفلسطينية أحبطت هدف أمريكا بجعل غزة إمارة إخوانية

رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية والاستراتيجية الدكتور، سمير غطاس، إن دولة مصر، ومنظمة التحرير الفلسطينية، وحركة الجهاد الإسلامي، قطعت الطريق على هدف الإدارة الأمريكية، بأن تكون غزة إمارة إخوانية، لأن الإخوان قد سقطوا في مصر.

وأضاف غطاس في حوارٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أن مصر عندما قطعت الطريق على الأمريكان، كان أثناء إجراء المفاوضات لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين، متابعاً أن مصر كان موقفها متماسكاً لقطع الطريق على هدف الأمريكان.

وتابع غطاس أن قطر كانت موجودة في مشهد إجراء المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل، كان من أجل إضعاف دور مصر، إلا أنها لم تنجح في ذلك، لأن جميع دول العالم اقتنع بأن مفتاح هذه المسألة ألا وهي إنهاء هذه الحرب الدامية، دولة مصر.

ومضى يقول غطاس: "أهم إنجاز بعد الحرب بين إسرائيل وفلسطين، ألا وهو وجود وفد موحد يَتحدث بإسم السلطة الفلسطينية، وكذلك إعادة الإعتبار للسطة الفلسطينية، لكونها المسئولة عن فتح المعابر، وإعادة الإعمار، وغيرها من كل هذه الأمور".

وأردف غطاس: "أنه لا يمكن أن تَتنصر أي دولة، إلا بتوحد كل فصائلها، وأن سبب توحد الفصائل الفلسطينية، نجحت إجراء المفاوضات".

وأشار غطاس إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للدولة الفلسطينية، موضحاً أن هدف إسرائيل من هذه الحرب، هو توجيه ضربة لتفكيك الوحدة الموجودة بين الفصائل الفلسطينية.

 



 

التعليقات