مجلس نواب محافظة سانتا فيه الارجنتني يستقبل سفير دولة فلسطين ويسلمه وثيقة تضامن ودعم لفلسطين

مجلس نواب محافظة سانتا فيه الارجنتني يستقبل سفير دولة فلسطين ويسلمه وثيقة تضامن ودعم لفلسطين
رام الله - دنيا الوطن

 استقبل مجلس نواب محافظة سانتا فيه، في مدينة روزاريو التي تعتبر ثالث اكبر مدينة في الارجنتين بعد مدينتي بوينس ايرس وقرطبة، وتقع على بعد 300 كلم شمال العاصمة، سفير دولة فلسطين في الارجنتين السيد وليد المؤقت، حيث كان في مقدمة المستقبلين رئيس مجلس النواب السيد لويس روبيو، بالاضافة الى العديد من النواب الذين يمثلون الكتل والاحزاب وبالاخص "حزب العدالة"  الحاكم و"حركة ايفيتا" المتحالفة معه.

وقد سلم النواب السفير الفلسطيني "وثيقة  تضامن ودعم  لفلسطين"  موقعة من معظم اعضاء مجلس النواب.

بدوره رئيس المجلس النيابي اشار بان هذا اللقاء اليوم هو تعبير عن دعمنا وتضامنا مع الشعب الفلسطيني  وقضيته العادلة" .

واضاف السيد لويس روبيو "هناك ارادة سياسية من قبل اغلبية اعضاء المجلس من خلال الوثيقة التي سلمت الى سعادة السفير، والتي ندين فيها الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، وبالاخص سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين والذي يشكل وبكل بساطة بالنسبة لنا عمل بربري، واستضافتنا للسفير الفلسطيني هو تعبير عن رفضنا للعدوان، ويسعدنا جدا استقباله هنا في هذا المجلس".

اما السفير المؤقت فشكر النواب على دعمهم وتضامنهم وعلى استقبالهم له شارحا الوضع السياسي والميداني في فلسطين عموما وقطاع غزة خصوصا، والكوارث التي خلفها العدوان الهمجي الاسرائيلي .

واكد السفير المؤقت بان الارجنتين كانت دوما ولا تزال داعما لقضايا العدل في العالم، ومن هذا المنطق ياتي دعمها لقضيتنا الوطنية الفلسطينية، ولهذا كانت السباقة مع جارتها البرازيل بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران 1967.

وفي نهاية اللقاء قدم النواب لوحة تمثل رسم الرئيسة الراحلة "ايفا بيرون" ) 1919 -1952( التي تعتبر رمز اغلبية الارجنتينيين للمساواة والعدالة الاجتماعية .

وفي نفس اليوم قدم السفير الفلسطيني محاضرة  بعنوان "فلسطين الحاضر وحرب الابادة" في مقر النادي اللبناني نظمها اتحاد المؤسسات العربية ومركز الصداقة الفسطيني الارجنتيني ولجان التضامن الارجنتينية في المدينة بحضور ممثلي المؤسسات العربية والجالية الفلسطينية والعربية والقناصل ورجال الدين، حيث اعرب الجميع عن تضامنهم الكامل مع شعبنا في فلسطين المحتلة واعربوا عن استعدادهم لمواصلة النشاطات الثقافية والسياسية لصالح فلسطين على مدار العام، حيث كانت الصالة مكتظة بالحضور، وفيها من كافة شرائح الشعب الارجنتيني  معبرين عن وقوفهم بقوة الى جانب الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من حرب ابادة.


التعليقات