"إصابة فلسطيني وتوقف توزيع المساعدات بسبب إطلاق نار في مخيم اليرموك"

"إصابة فلسطيني وتوقف توزيع المساعدات بسبب إطلاق نار في مخيم اليرموك"
القصف الذي استهدف محيط مخيم خان الشيح
رام الله - دنيا الوطن
أصيب لاجئ في مخيم اليرموك بدمشق بالرصاص وذلك أثناء توزيع المساعدات التي سمحت حواجز الجيش النظامي والجبهة الشعبية – القيادة العامة والتي تحاصر المخيم منذ أكثر من عام، بدخولها إلى المخيم حتى يتم توزيعها على الأهالي المحاصرين والذين يعانون كثيراً في سبيل تأمين قوت يومهم خاصة بعد نفاد معظم المواد الغذائية من المخيم، هذا وأدى إطلاق الرصاص إلى توقف توزيع المساعدات على السكان، ويذكر أن"154" ضحية سقطت في المخيم بسبب سوء التغذية ونقص الخدمات الصحية.
أما في ريف دمشق فقد هزّت أرجاء مخيم خان الشيح بريف دمشق أصوات انفجارات عنيفة ناجمة عن قصف المزارع الملاصقة له بعدد من البراميل المتفجرة حيث ألقت المروحيات الحربية خمسة براميل استهدفت منطقة دروشا ومزارع القصور ومحيط شارع الزهور.
وتزامن ذلك مع قصف مدفعي من الفوج 137 التابع للجيش النظامي السوري باتجاه عدة مناطق ببلدة خان الشيح، في حين تم إطلاق النار باتجاه السيارات على طريق مخيم خان الشيح – زاكية، ويذكر أن المخيم والمناطق المحيطة به تشهد أعمال قصف شبه يومية مما انعكس سلباً على حركة المواصلات في المخيم حيث تم إغلاق الطرق الواصلة بين المخيم والمناطق المجاورة له فلم يتبقى منها سوى طريق زاكية.

وعلى صعيد آخر قامت السلطات الليبية باعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين وذلك أثناء رحلتهم إلى أوروبا والتي بدأت من السودان ثم إلى ليبيا

التعليقات