مشعل: لن نتنازل عن المطار والميناء

مشعل: لن نتنازل عن المطار والميناء
رام الله - دنيا الوطن
أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن المقاومة لن تتنازل عن الميناء والمطار وستواصل العمل لانتزاعهما.

وقال مشعل خلال خطاب له من الدوحة،بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع اسرائيل، إن هذه الملفات ما زالت قائمة على طاولة المفاوضات غير المباشرة إضافة للإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم.

وأضاف: "لقد حققت المقاومة جزءًا مهمًا من هذه المطالب، وتأجلت بعضها لأنها معركة ضارية، لأن الحسابات تراوحت بين حدين الدفاع عن امانة مطالب شعبنا، وبين حجم الجريمة والدمار الذي كان يرتكبه الاحتلال فينا".

وطالب مشعل، المصريين بضرورة فتح معبر رفح البري , لأن واجب الجوار والاخوة والسياسة بكل تفاصيلها يحتم الإسراع في ذلك.

ودعا مشعل،  حكومة التوافق الوطني لتولي مسئولياتها المنوطة بها في قطاع غزة قائلًا : " هناك مسئولية على الحكومة ونحن شركاء في الحرب والسلام وشركاء في القرار السياسي تحت إطار وثيقة الوفاق الوطني".

وحول سلاح المقاومة أكد مشعل أن المقاومة وسلاحها مقدسة وهي ايقونة الشعب وطريقه الى التحرير, داعيًا الجميع  إخراجه من دائرة التجاذب والخلاف لأن لا سياسة بدون سلاح .

وفي رسالته للشعب الاسرائيلي قال: "قيادتكم تكذب عليكم ولن تصنع لكم نصرًا، لأنهم لا يدركون جوهر الصراع، أنه لا أمن مع الاحتلال والعدوان وأن القوة لا تقهر الشعوب ".

وأبدى مشعل فخره بإنجازات المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام قائلًا: "المقاومة أبدعت في ميدان الإعداد والتجهيز , وهذا بدا واضحًا في مرحلة التنفيذ خلال معركة العصف المأكول".

وأوضح أن فصائل المقاومة أضحت اليوم في قلوب وعقول شعبنا في الداخل والخارج وباتت هي جيش الدفاع والتحرير الفلسطيني في عيونهم.

التعليقات