رويترز: الجيش السوري ينفذ غارات ضد جبهة النصرة

رويترز: الجيش السوري ينفذ غارات ضد جبهة النصرة
رام الله - دنيا الوطن
أفادت وكالة الأنباء "رويترز" صباح الخميس أن الدبابات السورية استهدفت مواقع لقوات المعارضة عند الحدود الاسرائيلية واعتمدت وكالة "رويترز" على تقارير إعلامية محلية وشهادات لسكان محليين. فيما أضاف متحدث بإسم إحدى قوات المعارضة ان سلاح الجو السوري قام أيضاً بغارات جوية على مواقع التابعة للقوة.

وقال شهود عيان لرويترز أن الأهداف كانت بالقرب من معبر القنيطرة بين إسرائيل وسوريا، والذي تمت محاصرته من قبل مجموعات جبهة النصرة منذ يوم الأربعاء.

وبحسب التقرير تقول المعارضة أنهم لا زالوا يحتفظون بمواقعهم على الرغم من الضربات الجوية التي شنت عليهم.

أبو إياس الحوراني، متحدث بإسم إحدى قوات المعارضة قال إن في الجولة الأخيرة من القتال ضد قوات النظام السوري، قتل 6 مسلحين على الأقل من قوات المعارضة. فيما أصيب إسرائيليان إثنان، جندي ومواطن، جراء سقوط قذائف داخل الأراضي السورية، فقام الجيش الإسرائيلي بالرد عليها عن طريق إطلاق قذائف مدفعية نحو مواقع التابعة للجيش السوري.

وسقطت 4 قذائف هاون على مرتفعات الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية أطلقت من جانب الجولان السوري، فيما قالت التقارير الواردة من معبر القنيطرة الفاصل بين إسرائيل وسوريا ان قوات المعارضة وجلها فصائل تنتمي الى "القاعدة"، تمكنت من الاستيلاء على الجانب السوري من المعبر في اعقاب معارك مع الجيش النظامي السوري في المنطقة المتاخمة لخط وقف اطلاق النار.

في المقابل، قال متحدث بإسم الأمم المتحدة إن قوات حفظ السلام المتواجدة على الحدود بين إسرائيل وسوريا ليست قادرة على تأكيد الأنباء حول سيطرة قوات المعارضة على معبر القنيطرة إذ "أن المعارك متواصلة بالقرب إحدى بوابات" المعبر. في حين أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان نحو 20 جندياً من الجيش السوري قتلوا في المعارك بينما قتل 14 مقاتلاً من صفوف قوات المعارضة.

الطيران الحربي السوري يقصف داعش ويردي العشرات قتلى بدير الزوروعلى صعيد متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، من بينهم قادة سوريون وعرب وأجانب في التنظيم، في قصف جوي شنه الطيران الحربي السوري على مدينة دير الزور شرقي سوريا. وذكر التلفزيون السوري الحكومي أن الجيش قتل أكثر من 10 "إرهابيين" في هجوم على مطار يقع شرقي محافظة دير الزور، بينهم رجلان وصفهما بأنهما قائدان في "الدولة الإسلامية" في المحافظة، فضلا عن تدمير 14 مركبة مدرعة.

وقال المرصد في وقت سابق، أن التنظيم أعدم عشرات الجنود السوريين الذين كانوا يحاولون الفرار من محيط مطار الطبقة العسكري القريب من بلدة الرقة معقل تنظيم "داعش" شمالي سوريا بعد أسرهم.

وفي حلب، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الدولة الإسلامية في العراق والشام قامت بقصف تمركزات قوات النظام داخل مطار كويرس الحربي بريف حلب الشرقي، واستخدم التنظيم في القصف مدافع أمريكية الصنع والتي استولى عليها من الجيش العراقي.

وفي الرقة أفاد المرصد إن الطيران الحربي السوري قصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية بغارات جوية نفذها في منطقة العكيرشي حيث يقع معسكر لتدريب مقاتلي داعش، ولم يرد بعد عدد القتلى، الا أن المرصد تحدث عن توثيق مقتل أحد قادة جبهة النصرة سابقا الذي انضم لداعش خلال الاشتباكات مع قوات الجيش العربي السوري في مطار الطبقة العسكري.

التعليقات