الاحتلال يحقق في قتل 7 مدنيين خلال الحرب باعتبارهم قتلوا جنائياً

الاحتلال يحقق في قتل 7 مدنيين خلال الحرب باعتبارهم قتلوا جنائياً
رام الله - دنيا الوطن
علم موقع واللا الإخباري صباح اليوم الخميس بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد قررت عدم تصنيف القتلى الإسرائيليين من المدنيين الذين سقطوا خلال عملية الجرف الصامد والبالغ عددهم 7 إسرائيليين كقتلى حرب وإنما سيتم تصنيفهم على أنهم قتلوا جنائياً، حتى تتهرب الحكومة الإسرائيلية من مسئولياتها أمام الجمهور في حماية هؤلاء القتلى.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعترفت رسمياً بمقتل 7 من المدنيين الإسرائيليين نتيجة سقوط صواريخ المقاومة على البلدات والمدن الإسرائيلية، في حين قتل نحو 65 جندياً أثناء المعارك الضارية مع المقاومة في قطاع غزة.

وبحسب ادعاء الشرطة الإسرائيلية فإن تصنيف القتلى بأنها حالات جنائية، يمكنها من فتح 7 ملفات تحقيق بشأنهم، كما أنها ستتمكن من جمع شواهد بخصوص كل واحد على حدة، وفي إطار التحقيقات فإنه سيتم جمع وقائع بحث جنائي من مواقع سقوط الصواريخ والقذائف.

كما أنه ومن المتوقع أن يتم جمع شواهد وتوطيدها، إضافة إلى جمع معلومات من منظومات إحداثيات الأهداف بخصوص تغلغل قذائف الهاون والصواريخ إلى "إسرائيل"، ونقل الموقع عن مسئول في اللواء الجنوبي قوله "لا فرق بين مقتل شخص في تفجير باص أو إطلاق نار، أو آخر قتل نتيجة سقوط صاروخ أو قذيفة هنا أو هناك.

التعليقات