داخلية الوسطى تُنجز 700 معاملة لمتضرري العدوان

رام الله - دنيا الوطن
أنجزت مديرية داخلية الوسطى أكثر من 700 معاملة لمتضرري العدوان الذين فقدوا وثائقهم تحت ركام منازلهم المدمرة في المحافظة التي قدمت أكثر من 282 شهيداً خلال معركة العصف المأكول.

وقال محمود سالم، مدير عام داخلية الوسطى في تصريح لـ "موقع الداخلية": إن مديرية داخلية الوسطى بفروعها الثلاثة (دير البلح، النصيرات، والبريج) أنجزت 2300 معاملة للمواطنين سكان المحافظة الوسطى - التي يزيد عدد سكانها عن ربع مليون نسمة - خلال فترة العدوان على قطاع غزة.

700 معاملة لمتضرري العدوان

وأوضح "سالم" أن مكاتب داخلية الوسطى فتحت أبوابها لخدمة مواطني المحافظة خاصة الذين فقدوا وثائقهم الرسمية تحت ركام منازلهم المهدمة، وقد "أنجزنا خلال فترات التهدئة وما بعد انتهاء الحرب أكثر من 700 معاملة للمتضررين فاقدي الوثائق الرسمية وبدون رسوم، وهي عبارة عن 400 بطاقة هوية، و250 شهادة ميلاد ثانية.

ووفقاً للقرار الصادر عن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني فقد تم إعفاء المواطنين المتضررين من الحرب من دفع الرسوم الخاصة باستخراج جميع المعاملات الرسمية الخاصة بالأحوال المدنية وذلك بعد الحصول على الأوراق الثبوتية من الجهات المختصة والتي تُفيد بوقوع الأضرار.

700 مولود جديد

وقال مدير عام داخلية الوسطى: إن مديريته سجلت أكثر من 700 مولود جديد في المحافظة الوسطى تبين أنهم وُلدوا خلال فترة الحرب في مستشفيات المحافظة وفي مراكز الإيواء، فيما استخرجت دائرة الأحوال المدنية في داخلية الوسطى 220 شهادة وفاة لشهداء المحافظة من بين 282 شهيداً ارتقوا خلال فترة العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وبحسب إحصاءات رسمية بلغ عدد شهداء العدوان الصهيوني على قطاع غزة 2145 شهيداً من بينهم 282 شهيداً في المحافظة الوسطى بنسبة 13% من شهداء القطاع.

هذا وأكد سالم أن مكاتب داخلية الوسطى بكافة طواقمها تعمل الآن بعد انتهاء العدوان، على بِطاقة 100% لتقديم الخدمة العاجلة للمواطنين الكرام في المحافظة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن داخلية الوسطى كانت قد شكلت لجنة طوارئ متخصصة خلال العدوان، وعملت تلك اللجنة بكل الوسائل المتاحة لتقديم الخدمة للحالات الإنسانية وقت الحرب.

تواصل دائم

وعبَّر مدير عام مديرية داخلية الوسطى عن الجاهزية الكاملة لتنفيذ أي معاملة للحالات الإنسانية حتى خارج ساعات الدوام الرسمي، حيث يمكن الاتصال على: مدير عام مديرية داخلية الوسطى أ. محمود سالم محمود، جوال رقم: 187919-0599

التعليقات