جمعية رجال الاعمال تبارك للقيادة والشعب الفلسطيني النصر العظيم وتدعو للبدء في اعادة الاعمار

جمعية رجال الاعمال تبارك للقيادة والشعب الفلسطيني النصر العظيم وتدعو للبدء في اعادة الاعمار
رام الله - دنيا الوطن
باركت جمعية رجال الاعمال للقيادة الفلسطينية وفصائل المقاومة والشعب الفلسطيني الانجاز العظيم الذي تحقق بالنصر المشهود التي سطرته المقاومة الفلسطينية في كافة المعارك ضد الاحتلال الاسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة والذي استمر لـ51 يوم على التوالي.

وأثنت الجمعية على دور الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في سعيهم الحثيث للتوصل لاتفاق وقف اطلاق النار ,وكما أثنت على جهود الرئيس خاصة ودوره المميز لإنقاذ القضية الفلسطينية من مشاريع التدويل  وحجم التآمر على القضية الفلسطينية وبذله المزيد من الجهود على الصعيد الاقليمي والدولي لبلورة اتفاق وقف اطلاق النار ووضع حد للتآمر على القضية الفلسطينية واسقاط مشروع الحكومة الاسرائيلية بفصل الضفة عن غزة.

ودعت جمعية رجال الاعمال الى شراكة حقيقية بين كافة اطياف العمل السياسي من اجل الشروع في اعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الوحشي على القطاع والذي ادى الى دمار كامل في البنية التحتية لكافة مناحي الحياة من خلال استهدافه للبشر والحجر وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها.

وبدوره اشار رئيس جمعية رجال الاعمال على الحايك الى ان الاحتلال الاسرائيلي تعمد تدمير الاقتصاد الفلسطيني ,منوها الى ان طائرات الاحتلال دمرت أكثر من 400 مصنع ومنشأة صناعية الامر الذي احدث دمارا حقيقيا في البنية التحية للاقتصاد الفلسطيني وشرد آلاف العمال وزاد من نسبة البطالة.

واضاف في تصريح له ان من بين المصانع والمنشآت الصناعية التي دمرتها آلة الحرب الاسرائيلية مصانع حيوية ساهمت في صقل الاقتصاد الفلسطيني ورفعت من سقف الانتاج المحلي على مدار سنوات وتميزت بصناعاتها وانتاجها على منتجات الاسواق الخارجية.

وطالب الجميع بالوقوف عند مسؤولياته الوطنية في منح التعويضات المناسبة لإعادة بناء المصانع والمنشآت الصناعية التي دمرت أثناء العدوان الاسرائيلي على القطاع ,منوها الى انها تساهم بتقليل نسب البطالة التي يعاني منها قطاع غزة منذ سنوات وترفع من منسوب دخل الفرد وتحسن من مكانته الاجتماعية وترقى الى تحسين الوضع الاجتماعي للفرد والاسرة في المجتمع الفلسطيني.

ودعا الحايك الحكومة الفلسطينية الى اشراك القطاع الخاص في اعادة الاعمار ومنحه الدور المنوط به لتشكيل شراكة حقيقية في اعادة البناء واعمار ما خلفه الاحتلال من دمار.

وتقدم الحايك باسم جمعية رجال الاعمال بعزائه الحار للشعب الفلسطيني بالشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان متمنيا الشفاء العاجل للجرحى البواسل وعودة سالمة لكل النازحين عن بيوتهم ,داعيا الجميع للوقوف عند مسؤولياته من أجل توفير وحدات سكنية لمن هدمت منازلهم وبيوتهم في اسرع وقت.

 

التعليقات