المنظمة الأوروبية للامن: إعتقال عماد جمعة عمل إستخباراتي جيد للبنان والوضع الأمني خطير

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت المنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات أن توقيف عماد جمعة لدى الأجهزة الإستخباراتية اللبنانية وتحوله لاحقاً بعد أخذ كامل إعترافاته للإجهزة القضائية المختصة في المحكمة العسكرية هو أمر جيد. 

وأشار الأمين العام للمنظمة الأوروبية للأمن والمعلومات DESI الدكتور هيثم ابو سعيد أنّ الأجهزة الأمنية قامت بعمل محترف قبل بدء عملية عرسال من قبل العناصر الخارجة عن القانون " جبهة النصرة" وتساندها "داعش" أمير جبهتها عماد جمعة وهو سوري من بلدة القصير المسؤول عن لواء فجر الإسلام والذي يُعتبر من أبرز القادة الميدانيين الذين يقومون بالإشراف على كل التجهيزات العسكرية والخطط الأمنية الميدانية التي تُنفّذ في لبنان وفي منطقة القلمون لجبهة النصرة بالتنسيق الكامل واللوجستي مع تنظيم "داعش" والذي وبحسب تقاطع المعلومات أنّه يعمل ضمنياً لحساب تلك المجموعة ويتزعّم في الخفاء تنظيم داعش . وأصيب عدّة مرات أثناء قيامه بأعمال قتالية في سوريا وتمّ تحوليه إلى مستشفى في عرسال حيث تم القبض عليه من قبل الأجهزة اللبنانية بعد عمل إستخباراتي دقيق من قبل الجيش اللبناني. 

وفي المعلومات أن عماد جمعة يعاونه أحد مشايخ الدين المطلوبين للدولة اللبنانية وفي حصيلة الأمر قاموا بتسهيل عملية نقل العناصر الأمنية اللبنانية من جيش وقوى أمن داخلي إلى الجرود من أجل التفاوض مع الحكومة اللبنانية ومساومتها من أجل عدّة شروط وأهمها إطلاق صراح عدد كبير من الإسلاميين في سجن رومية. 

كما أكّد مكتب الأمين العام أن المنظمة الأوروبية ستقوم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لمكافحة الإرهاب وفقاً للمعايير الدولية والقرار الدولي الصادر رقم 2170 من أجل تمكين الدول المعنية من المحافظة على السلم المجتمعي. وحذّر من عدم التراخي مع المجموعات المسلحة التي قد تبدأ إعادة أعمالها العسكرية في عرسال بغية الضغط وتسريع مطالبها.

التعليقات