وزارة الاتصالات تقرر استحداث سرعة 16 ميغا لخطوط نفاذ الانترنت

وزارة الاتصالات تقرر استحداث سرعة 16 ميغا لخطوط نفاذ الانترنت
رام الله- دنيا الوطن
 قررت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس استحداث سرعة اضافية جديدة للنفاذ الى خدمات الانترنت 16 ميغا بعد أن كانت لا تتجاوز 12 ميغا.

وأوضحت الوزارة أن السرعة الجديدة تأتي انسجاما مع خطط وسياسة الوزارة لتحسين جودة خدمات الانترنت ورفع كفاءتها من جهة وحتى يبقى المواطن الفلسطيني مواكبا للتقدم الهائل والسريع الذي يصاحب هذا القطاع حيث أصبح أحد أهم ركائز الاقتصادات العالمية لتشجيع استخدام السرعات العالية. الأمر الذي يساهم في زيادة نسبة انتشار الانترنت في فلسطين، وأن مثل هذه القرارات تساعد في تحرير السوق وفتح باب المنافسة بين الشركات لتقديم خدمات ذات جودة أفضل.

واعتبرت أن هذه الخطوة جاءت لتتناسب مع استراتيجية الوزارة وذلك بإلغاء السرعات الدنيا لتحقيق مستويات أعلى من جودة الخدمات وإتاحة فرص جديدة لخدمات حديثة ومتطورة وخاصة فيما يتعلق بصناعة البرمجيات موضحة أن العديد من الدراسات
أكدت أن انتشار سرعات النطاق العريض ستؤثر إيجابا على مجمل الدخل القومي بنسبة لا تقل عن 2% في الدول النامية، وشددت الوزارة على أهمية الانترنت لدى المواطن الفلسطيني وان استجابته للتغيرات في عصر التكنولوجيا تؤكد على حجم الاستثمار الكبير في الشبكة الفلسطينية والبنية التحتية لقطاع الاتصالات الفلسطيني.

وبينت الوزارة أن الطلب على رفع سرعة الانترنت أصبح حاجة ملحة للفلسطينين بما يخدم أغراض البحث العلمي والمعرفي للجامعات وللطلبة والباحثين، اضافة الى العمل على تطوير البرمجيات والاستثمار فيها، واتاحة المجال لتوسيع استخدامات
الانترنت خاصة فيما يتعلق بتحميل الصور والافلام والملفات الصوتية والمرئية والرسومات.

التعليقات