وزارة التربية تعقد عدة دورات تدريبية في مجال الانترنت والتقييم الذاتي وقيادة التغيير

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، اليوم، دورة مهارات أساسية في مجال الانترنت، بمشاركة عدد من موظفي الوزارة، وتستهدف هذه الدورة التي تستمر على مدار 6 أيام، بواقع 30 ساعة
تدريبية، الموظفين الإداريين ورؤساء الأقسام في الإدارات العامة، وترتكز بشكل خاص على تطبيقات توظيف الإنترنت في المجالين الإداري والتربوي؛ انسجاماً مع خطط الوزارة وغاياتها التطويرية.

وأشارت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. شهناز الفار إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق الجهود التي يبذلها المعهد من أجل تطوير قدارت العاملين في المستويات الإدارية المختلفة، مؤكدةً أن الدورة تستهدف التوظيف الفاعل للتقنيات التربوية في العمل، وأن المعهد سيواصل تنفيذ خطته الرامية إلى
الإرتقاء بواقع الكفايات التي يمتلكها الموظفون العاملون في السلك التربوي.

ويدرب في الدورة رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في المعهد عبد الناصر فخيدة.

وفي سياق متصل، اختتم المعهد، دورة متميزة بعنوان: "قيادة التغيير" التي عُقدت على مدار 5 أيام، بمشاركة 25 من موظفي الوزارة والمديريات، حيث قامت د. الفار بتخريج المشاركين، لافتةً إلى أنه سيتم عقد لقاء متابعة للتحقق من توظيف المشاركين ما اكتسبوه من مهارات في عملهم.

كما عقد المعهد لقاءً تدريبياً لعدد من مديري المدارس المشاركين في برنامج القيادة المدرسية، وتناول التدريب عدة محاور تمثلت بالتقييم الذاتي ومعايير المدرسة الفلسطينية الفاعلة، وشارك في التدريب كل من: مروان بكير، وحنان دبدوب.

التعليقات