المستشار القانوني لـ"الفراعين" يكشف حقيقة قرار "عكاشة" بإغلاق القناة

المستشار القانوني لـ"الفراعين" يكشف حقيقة قرار "عكاشة" بإغلاق القناة
رام الله - دنيا الوطن
كشف المحامى خالد سليمان المستشار القانوني للشركة المالكة لقناة لفراعين، أسباب قرار الدكتور توفيق عكاشة رئيس القناة وقف بث القناة وإغلاقها منذ يوم الأحد الماضى .

وأضاف "سليمان" عقب لقاء جمعه مع عكاشة فى بيان له منذ قليل قائلا:

"منذ وقف بث برامج قناة الفراعين يوم اﻷحد الماضي، أثيرت الكثير من الموضوعات بشأن القناة وبإجتهادات فردية منها من اقترب لجزء من الحقيقة ومنها من إبتعد. 

وبحوار مستفيض اليوم مع الدكتور / توفيق عكاشة رئيس القناة ، فقد فوضني هو ومجلس اﻹدارة بصفتي المستشار القانوني للشركة المالكة لقناة الفراعين في إصدار البيان اﻷتي:- 

كانت هناك عدة مفاوضات علي ثلاث محاور:- 

اﻷول-- عرض لبيع القناة لمجموعة رجال أعمال .. فوضوا د.عبد الرحيم علي نيابة عنهم في ذلك .. والمبلغ المعروض 80 مليون جنيه وطرق السداد علي عام أم عام ونصف أم عامين.

الثاني-- إقتراح بحصولهم علي نسبة 40 % من أسهم القناة مقدرة من المبلغ المعروض والبالغ 80 مليون جنيه .

الثالث -- أن يقدم د. عبد الرحيم علي برنامجه من خلال قناة الفراعين مقابل 6 مليون جنيه في العام .. وعائد اﻹعلانات يختص هو به دون القناة.

علمآ بأنه كان هناك إقتراح من عارضي الشراء .. بأن يستمر د.توفيق عكاشة في تقديم برنامجه مصر اليوم .. لكنه رفض إستمرار البرنامج .. أو القيام بتقديمه.

والمفاوضات بشأن كل ماسبق .. محل نقاش دائم بيني وبين ملاك القناة .. السيدة الفاضلة / والدة د. توفيق عكاشة .. والسيدة الفاضلة / شقيقته .. والدكتور / توفيق بصفته رئيس القناة .. وفي حالة اﻹتفاق علي قرار نهائي بشأن أي من المحاور السابقة .. سأقوم بإنهائه بمعرفتي .. وسيعلن عنه بشكل فوري.

وقد أجلت المفاوضات بشأن ما سبق مؤقتآ .. لحين عودة د. عبد الرحيم علي من اﻹمارات المتحدة.

واختتم "سليمان " بيانه قائلا:-" فوضني مجلس اﻹدارة في مباشرة كل ماسبق .. مع اﻹعلان بأن ما فيه مصلحة القناة أوﻵ .. هو ما سيتم الموافقة عليه ولا يوجد حتي اﻷن قرار نهائي بشأن أي من المحاور السابقة". 

التعليقات