واعظين وواعظات فلسطين في مواجهة الفساد

رام الله - دنيا الوطن
نظم الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة (أمان) بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية سلسلة من ورش العمل التوعوية حول دور الدين والوعظ في مكافحة الفساد، من خلال عقد ورش اربع في محافظات نابلس، رام الله، الخليل وطولكرم شارك
بها اكثر من ( 180 ) واعظ وواعظة.

وتاتي هذه الورش ضمن جهود أمان الرامية الى ادماج كافة شرائج المجتمع الفلسطيني ومنهم الواعظين والواعظات في تشكيل حركة مناهضة لفساد في فلسطين من خلال الدور الهام الذي يقُومون به في رفع الوعي والتأثير في اكبر عدد ممكن من المجتمع الفلسطيني في نبذ الفساد والحث على رفضه ومحاربته جملة وتفصيلا. 

وافتتح الورش كل من صمود البرغوثي ووائل الحج بالترحيب بالحضور والاعتزاز باستمرار الشراكة والتعاون مع وزارة الاوقاف في اشراك الواعظين والواعظات في جهود مكافحة الفساد، وقدم الميسر عبد الرحيم طه، والميسرة عنان الجبعيتي
للمشاركين توضيحا لمفاهيم الفساد واشكاله ومظاهره واسبابه ونتائجه وطرق الوقاية منه من خلال مبادئ الشفافية ونظم المساءلة ودور الدين في تعزيز قيم النزاهة والصدق والاخلاص بتضمينها في دورس ومواعظ تحث الناس على الاخلاقيات والسلوكيات الحميدة وزيادة حرص الناس على الصالح العام ونبذ المصالح الخاصة غير المشروعة، كما اشاروا الى ما يؤديه انتشار الفساد في المجتمع من عادات وسلوكيات سيئة.

تميزت الورش بحداثة الموضوع ولقيت اهتماما وترحيبا من قبل الواعظات والواعظين، وثمنوا فكرة ربط الدين بجهود مكافحة الفساد مؤكدين استعدادهم الكامل لاستخدامه في مواعظهم وخطبهم للناس. الامر الذي يحقق الهدف والغاية الرئيسية من هذه الورش.

يذكر ان هذا النشاط منفذ ضمن مشروع تمكين مؤسسات المجتمع المدني وبناء الشبكات لمكافحة الفساد في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، المنفذ بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية والممول من SIDA.
 

التعليقات