د.مجدلاني يلتقي القائم بأعمال السفارة الرومانية ويبحثان آخر المستجدات السياسية

د.مجدلاني يلتقي القائم بأعمال السفارة الرومانية ويبحثان آخر المستجدات السياسية
رام الله - دنيا الوطن
  التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي عضو منظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني بالقائمة بأعمال السفارة الرومانية المعتمدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كارمن موكانو اليوم الخميس في مكتبه في مدينة رام الله وبحث اللقاء آخر التطورات والمستجدات السياسية.

وقال د.مجدلاني نشكر دولة رومانيا باهتمامها بمتابعة الوضع بالساحة الفلسطينية خلال العدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة ومواقفها الداعمة لشعبنا، مشيرا الى أن هدف القيادة الفلسطينية هو تثبيت وقف اطلاق النار لوقف القتل والإبادة ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وتطرق د.مجدلاني الى ما تم الاتفاق عليه من وقف لإطلاق النار وفتح المعابر ورفع الحصار، مبينا ان بقية القضايا العالقة سوف يتم التفاوض عليها خلال شهر.

وحذر د.مجدلاني من عودة اسرائيل مجددا باستئناف العدوان لأن هناك اشكالية جدية للحكومة الاسرائيلية وهي في صراع لتحميل نتنياهو فشل العدوان دون تحقيق نتائج، منوها الى ان حديث نتنياهو امس حول وقف اطلاق النار يأتي في ظل الصراع والاستهلاك الداخلي الاسرائيلي الذي يشهد حالة من الصراع الحزبي الداخلي محذرا من انعكاس ذلك بتصدير هذه الأزمة مجددا باستئناف العدوان على غزة.

وأكد د.مجدلاني أن هذا العدوان طرح مجددا اهمية معالجة القضية الفلسطينية من الجذور قائلا الشيء الرئيسي بالنسبة لنا كيف نذهب لتسوية شاملة تنهي الاحتلال الاسرائيلي على قاعدة تطبيق قرارات الشرعية الدولية والتوجه للانضمام للمنظمات الدولية.

وطالب د.مجدلاني دولة رومانيا المساهمة الفاعلة والمشاركة في مؤتمر المانحين المقرر عقده في أيلول القادم في مصر.

ومن جانبها أكدت موكانو على دعم الحقوق الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته قائلة نامل أن يكون وقف اطلاق النار لمدة طويلة ولإعادة المفاوضات للتوصل لحل  الدولتين.

 

التعليقات