مصلحة تصحيح الإمضاءات ببويزكارن خارج التغطية إلى أجل غير مسمى

مصلحة تصحيح الإمضاءات ببويزكارن خارج التغطية إلى أجل غير مسمى
رام الله - دنيا الوطن
مصلحة تصحيح الإمضاءات ببويزكارن خارج التغطية إلى أجل غير مسمى

 

   بقدر ما تعتبر مسألة تصحيح إمضاء الوثائق الإدارية مسألة عادية وروتينية في جميع البلديات و الجماعات بالمملكة، فقد أصبحت تثير الكثير من الاستياء في صفوف ساكنة بويزكارن و عبء يومي إظافي، بسبب حالة من الفوضى و التسيب و العبثية في التسيير ، فعند ذهابك من أجل استخراج وثيقة أو قضاء غرض إداري بمصلحة تصحيح الامضاءات ببويزكارن تصطدم بعدم وجود المفوض له بالتوقيع و كذا رفض الكاتب العام للتوقيع و كذا غياب شبه تام لنواب الرئيس.مما يضطر ساكنة بويزكارن إلى التتنقل بين الجماعات المجاورة ، لإستكمال الإجراءات الإدارية ، ما يكلفهم الكثير من الجهد و المال ، في التنقل بين المصالح.

الأكيد أن رئيس المجلس البلدي لبويزكارن يعلم علم اليقين ما يحدث بمختلف المصالح الحساسة و خاصة التي لها علاقة مباشرة بمصالح المواطنين و ضمنها مصلحة الوثائق و تصحيح الإمضاءات . فرئيس المجلس البلدي يتحمل مسؤولية قانونية و أخلاقية من أجل الحد من هذه الممارسات المشينة.

ومن الأكيد أيضا أن هذه الممارسات ماهي إلا نتاج لسنوات من فساد الإدارة العمومية المغربية واهتراء منظومتها . يجب أن تتوفر الرغبة و الجرأة لدى المسؤولين من أجل إصلاح هذا القطاع الحيوي و إلا سنجد أنفسنا يوما أمام وضع كارثي يستحيل معه الإصلاح.

التعليقات