النائب طلب ابو عرار لوزير المعارف:" زودوا مدارس القرى غير المعترف بها بالملاجئ"

النائب طلب ابو عرار لوزير المعارف:" زودوا مدارس القرى غير المعترف بها بالملاجئ"
رام الله - دنيا الوطن
في رسالة وجهها النائب طلب أبو عرار، لوزير المعارف شاي بيرون، قبيل الهدنة، طالب فيها بتزويد المدارس في القرى غير المعترف بها بالملاجئ، وذلك كون جميع المدارس في القرى غير المعترف بها، والمدارس القديمة في القرى التي اعترف بها حديثا، لا توجد فيها ملاجئ، الامر الذي سيعرض حياة الطلاب للخطر.


وبين النائب طلب ابو عرار ان اصابات وخسائر بشرية كانت في اوساط عرب النقب جراء سقوط الصواريخ، وان على الوزارة القيام بواجبها، ولو استمرت الحرب لكان من الصعب افتتاح العام الدراسي في موعده، تحت خطر تساقط الصواريخ.

وفي حديث للنائب طلب ابو عرار حول النقص في الملاجئ في القرى غير المعترف بها، وضرورة تزويد المدارس بالملاجئ، قال:" توجهنا مرارا للوزارات المختلفة لتزويد القرى غير المعترف بها بغرف امنة، من الباطون، ولا مجيب، وتوجهنا مرة اخرى بنفس الطلب للوزارات المختلفة بعد ان زودت وزارة الزراعة العمال الاجانب بالملاجئ، وطالبنا بتزويد القرى العربية غير المعترف بها بالملاجئ على غرار تزويد العمال الاجانب بغرف امنة، ولم نتلق أي رد.

وبخصوص المدارس فرغم توقف اطلاق النار، والهدنة، تلزم المدارس ملاجئ، لأنها اماكن عامة، وهذه الاماكن يجب ان تكون مزودة بالملاجئ، كما ينص القانون".

واضاف النائب طلب ابو عرار:" على الوزارة تزويد المدارس كذلك بحراس خلال ساعات الدوام، كسائر المدارس اليهودية، وللمشاكل التي تطرأ خلال ساعات الدوام، ولتجنب حوادث عنف كما حدث في مدينة الطيبة".

التعليقات