الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة والقدس
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس 13 فلسطينيًا في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وادعى جيش الاحتلال أنّ معظم المعتقلين ينتمون إلى حركة حماس، زاعمًا أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى إحالتهم لدى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وحسب مصادر محلية في بيت لحم؛ فإن قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد هشام ديرية (19 عامًا)، وعماد إبراهيم ديرية (23 عامًا) بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية بورين جنوب المدينة، واعتقلت أحد المواطنين، وداهمت منزل مدير مدرسة بورين الثانوية.

وأفادت مصادر محلية في القرية أن الاحتلال داهم وفتش منازل المواطنين وعبث بمحتوياتها، وحقق مع العديد من شبان البلدة، واعتقل المواطن غسان النجار من منزله بعد اقتحامه وتفتيشه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير مدرسة بورين الثانوية إبراهيم عمران وفتشت محتوياته وحققت معه قبل أن تنسحب منه بعد ذلك.

وشهدت بورين أمس مواجهات مع قوات الاحتلال على إثر اقتحامها مدرسة ذكور بورين الثانوية بعد استفزاز المستوطنين الذين هاجموا القرية طلبة المدرسة، كما أغلق الاحتلال جميع مداخل القرية لساعات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال كلّا من الشّبان: حسام الزغير وأدهم أبو حديد بعد مداهمة منزليهما في المدينة، إضافة إلى اعتقال الشاب خالد محمد مر (28 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل.

اعتقال بقلنديا
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب إبراهيم نمر اللوزي في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وفتشت عمارة سكنية في مدينة البيرة.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية اقتحمت منزل اللوزي في أحد أحياء مخيم قلنديا وفتشت منزله ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوة أخرى حي الإرسال في مدينة البيرة وداهمت عمارة سكنية وفتشتها بعد إخلاء جميع السكان، فيما قالت مصادر محلية إن الاحتلال قام بعملية مسح سكاني لقاطني العمارة.

وأقدم الاحتلال على ما يسمى بالمسح السكاني لبعض المناطق الفلسطينية عقب عملية أسر المستوطنين بالخليل، بهدف تفتيش البيوت والعبث بمحتوياتها وزعزعة أمن السكان.

التعليقات