رابطة الجامعيين تستقبل رئيس سلطة جودة البيئة

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت رابطة الجامعيين وفداً برئاسة رئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الأتيرة، ووفد مرافق من سلطة البيئة لبحث سبل التعاون بين السلطة ومؤسسات  محافظة الخليل، وذلك في مقر رابطة الجامعيين.

وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس مجلس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ومجموعة كبرى من مسؤولي المؤسسات التنموية في محافظة الخليل، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور امجد برهم.

وقدم التميمي نبذة عن نشأة رابطة الجامعيين ومؤسساتها وارتباطها بالقائد الراحل أبو عمار، ودعمها للتعليم في منطقة الجنوب والذي نتج عنه إنشاء جامعة بوليتكنك فلسطين رمز التعليم العالي التقني، والجامعة الفلسطينية الريادية في تخصصات الهندسة  والتي تخدم المجتمع.

وهدفت زيارة الاتيرة والوفد المرافق الاطلاع على الأوضاع البيئية في المحافظة، والتباحث في الشأن البيئي وكيفية المحافظة على البيئة الفلسطينية بمشاركة القطاع الخاص ومؤسسات التنمية المجتمعية البارزة في المجتمع الفلسطيني.

وشدد المجتمعون إلى أهمية تخصص هندسة البيئة الجديد في جامعة بوليتكنك فلسطين والتي أشار إليه نائب الرئيس للشؤون الإدارية في حديثه عن الجامعة ودورها في زيادة الوعي البيئي بين أواسط الشباب  الفلسطيني في منطقة الجنوب، وعن توجه الجامعة للبدء في سلسلة من الأبحاث البيئية  في المنطقة لدراسة الواقع البيئي ومحاولة تقديم الخدمات اللازمة لحماية هذا الواقع الفلسطيني بالشراكة مع سلطة جودة البيئة ومؤسسات القطاع الخاص بشكل عام.

 

التعليقات