نهى لطفي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان القومي للمسرح.. بالصور

نهى لطفي تفوز بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان القومي للمسرح.. بالصور
رام الله - دنيا الوطن
فازت الفنانة الشابة نهى لطفي بجائزة أمينة رزق أفضل ممثلة دور أول من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة وذلك عن دورها في العرض المسرحي طقوس الموت والحياة تأليف د. عصام عبد العزيز إخراج مازن الغرباوي إنتاج مسرح الطليعة.

هذا وقد عبرت نهى عن سعادتها بهذه الجائزة حيث قالت: "شعوري بهذه الجائزة لا يوصف خاصة وانها أول جائزة أحصل عليها في حياتي وحتى بعد صعودي على المسرح و استلامي الجائزة كنت مازلت لا أصدق وأحمد الله كثيرا عليها لانني تعبت جدآ في دوري في عرض طقوس الموت والحياة وكنت أتمنى ان أكسب عنه جائزة ولكني لم أنتظر أو أتوقع الجائزة وحتى بعد دخولي قاعة المسرح الكبير بالأوبرا قالت لي زميلاتي نتوقع ان تفوزي بجائزة افضل ممثلة صاعدة وبعد ان ذهبت الجائزة لفنانة أخرى قلن لي لا تحزني فقلت لهن انا اتركها على الله ولست حزينة فكانت المفاجأة انني فزت بجائزة افضل ممثلة دور أول.


وقد حرصت الفنانة نهى لطفي على زيارة مركز الأبداع الذي تخرجت منه وزيارة المخرج الكبير خالد جلال الذي دربها على التمثيل كأول من تزورة بعد تسلمها الجائزة حيث عبرت له عن شكرها لكل مجهوده معها والذي أثمر عن تلك الجائزة حيث كانت نهى من خريجي الدفعه الأولى لمركز الأبداع وقد زراته مع الفنان محمد سلام والذي فاز بجائزة أفضل فنان صاعد وهو من خريجي الدفعة الثانية لمركز الأبداع وعن سبب هذا قالت نهى لطفي :"حصولي على الجائزة الفضل فيه بعد ربنا يرجع الى المخرج خالد جلال فهو السبب في اي انجاز فني حققته فلولا هذا الرجل ووجوده في حياة ابناؤه من خريجي مركز الابداع لما حقق اي منهم كل هذا النجاح ولما حصلنا على جوائز فأنا حينما اقدم نفسي لأي شخص في الوسط وأقول له انني خريجة مركز الابداع المخرج خالد جلال يتعامل معي و كأنني درست المسرح في أفضل وأرقي مكان في مصر فخالد جلال له فضل كبير على سواء على مستوى العمل او في حياتي الأنسانية لذا حرصت ان يكون اول من يشاركني فرحة الجائزة وحينما زرته وجدت في عينيه فرحة طفل صغير بالجائزة وكان سعيدا جدا بي وبمحمد سلام خريج الدفعة الثانية للمركز والذى حصل على جائزة افضل ممثل صاعد وألتقط الصور معنا وهنأنا وكتب اولادي فازوا بجوائز فأنا أعتبر المخرج خالد جلال استاذي وأبي الروحي.


وتضيف نهى لطفي :"أنا أهدي هذه الجائزة لأسرة عرض طقوس الموت والحياة جميعا المخرج مازن الغرباوي الذي حينما جلست معه لأول مره وعلمت ان سنة صغير قلقت بعض الشيء ولكني لم اكن أتخيل ان يكون بهذه العقلية الفنية الجبارة وهو تعب معي جدآ لكي أظهر في افضل صورة والفضل له بعد ربنا في حصولي على الجائزة كما اوجه التحية للفنان محمود عزت شريكي في بطولة العرض والذي لم يكن يبخل على بالنصيحة وهو على المستوى الانساني جدع وشخص محترم الى أبعد الحدود وكان أول المهنئين لي بالجائزة و اوجة التحية لزميلتي في العرض فاطمة محمد على التي فازت هي الأخرى بجائزة أفضل ممثلة دور ثان واذكر انها ساعدتني كثيرآ فيما يختص بالاداء باللغه العربية الفصحى وكانت بمثابة الأخت الكبرى لي وأيضا اتوجه بالتحيه لزميلى الفنان مايكل و هو كان يضفى جو كوميدى جميل على العرض و كذلك الطفل حازم الذى كان مفاجأة العرض لتمكنه فى هذا السن الصغير من التمثيل بالعربية الفصحى و بالطبع اشكر المؤلف المتميز د. عصام عبد العزيز وكذلك الجنود المجهولين د. احمد عبد العزيز ديكور وملابس و د. رامي بنيامين أضاءة ومساعدي الأخراج والذين بدون تعبهم لما ظهرنا بهذا الشكل المتميز و أهدى الجائزة لهم جميعا.

وبالمناسبة سنسافر بعرض طقوس الموت والحياة غدا لدولة الجزائر لعرضه هناك على هامش مهرجان المسرح الدولي المحترف بالجزائر العاصمة فمصر هي ضيف شرف هذا المهرجان وسنعرض طقوس الموت والحياة يوم الأول من أيلول/سبتمبر وسيعقب العرض ندوة يحضرها كبار النقاد والصحفيين الجزائريين والعرب لمناقشة العرض كما سيتم في نفس اليوم تكريم الفنان الكبير فتوح أحمد عن مجمل أعماله و كممثل لوزراة الثقافة المصرية.

وعن سر تواجد خطيبها المخرج الشاب كريم محمد الى جوارها في المسرح الكبير قالت نهى لطفي: كريم وجه السعد على و لقد حرص على مشاركتي لحظات سعادتي وأحمد الله ان ربنا أكرمني به فهو مخرج اي اننا من نفس الوسط فهو متفهم لطبيعة عملي وسعيد بنجاحاتي و لا يبخل على بالنصيحة في اي وقت.

التعليقات