حنان البدري تكشف: مصر ستقود تحالفا بمظلة عربية لفرض الاستقرار بتنفيذ ضربات عسكرية في ليبيا

حنان البدري تكشف: مصر ستقود تحالفا بمظلة عربية لفرض الاستقرار بتنفيذ ضربات عسكرية في ليبيا
رام الله - دنيا الوطن
قالت الإعلامية حنان البدري، مدير مكتب صحيفة روز اليوسف بواشنطن، إن مصر ستقود تحالفا دوليًا بمظلة عربية لفرض الاستقرار في ليبيا، وتنفيذ ضربات عسكرية في حال موافقة البرلمان الليبي على ذلك.

وأضاف "البدري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" على قناة " المحور"، مع الإعلامي أسامة منير، مساء الأربعاء: "الرئيس السيسي سيلقي كلمة في الأمم المتحدة الخميس 25 سبتمبر".

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى بمحاولات لعقد قمة رباعية بين مصر وإسرائيل والأردن ودول اخرى لـ" مناقشة قضايا تتعلق بملية السلام، ومسألة الأمن وتحجيم التهديدات التي قد تتعرض لها دول الجوار الليبي".

وأشارت إلى أنه هناك محاولات أمريكية مستميتة لمحاولة ترطيب الأجواء، واستعادة مصر التي تسبب بعض الأحداث التي فرضت نفسها أن تحدث الابتعاد.

وأكدت أن تقرير"هيومن رايتس ووتش" ليس تعبيرا عن رأي واشنطن، لكنها تنتظر انتخابات برلمانية حرة لتهمش دعمها للإخوان، مضيفة: "مسؤول أمريكي يتساءل تعليقا على زيارة السيسي لروسيا: لماذا تريد مصر سلاحا وهل هناك عدو محتمل ؟

وتابعت: "لم تكن زيارة عضو الكونجرس الجمهوري داريل عيسي قبل اسبوع لمصر زيارة اعتيادية, ولن تكون الاخيرة فهناك استعدادات تجري في واشنطن هذه الايام لزيارات اخري يقوم بها اعضاء من الكونجرس الأمريكي المعنيين بشئون الدفاع والميزانية والأمن و التجارة , وهو الامر الذي يعكس جانب كبير من نوايا واشنطن في التعاطي مع الشأن المصري علي المدي المنظور، وحسب معلوماتي فإن زيارة عيسي شأنها شان زيارات امريكية اخري – علي الاقل خلال العام الاخير - لم يخرج منها الجانب الأمريكي أو يحصل علي شيء من القاهرة كما كانوا قد اعتادوا علي مدي سنوات منصرمه. ولكنهم مستمرون في محاولتهم الحفاظ علي العلاقة مع مصر ومعالجة ما يوصف بأنه" اخفاقات من قبل سياسة ادارة اوباما الخارجية هددت بخسارة مصر".

 

التعليقات