المجموعة العربية ترحب بوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان على غزة

رام الله - دنيا الوطن
 رحبت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، والتي تتخذ من جنيف مقراً لها، باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية ، والذي دخل حيز التنفيذ منذ الساعة السابعة من مساء يوم أمس الثلاثاء.

وأعربت عن تقديرها لصمود أهل غزة وقدرتهم الفائقة على تحمل المصائب التي أحدثها العدوان الإسرائيلي، وثمنت وحدة الشعب الفلسطيني وقواه المختلفة على اختلاف توجهاتهم الفكرية والسياسية والحزبية، في الميدان وفي أروقة المفاوضات بالقاهرة.

كما وأشادت المجموعة العربية بجهود ودور جمهورية مصر العربية في التوصل لهذا الاتفاق ووقف العدوان على غزة والذي استمر لما يقارب من (51) يوماً وأدى إلى استشهاد أكثر من (2000) شهيد وما يزيد عن عشرة آلاف جريح غالبيتهم العظمى
من المدنيين والأطفال والنساء، وتدمير مئات البيوت بشكل كامل ونزوح مئات الآلاف من المواطنين.

وقالت المجموعة العربية في بيانها: أن وقف إطلاق النار يعني وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف نزيف الدم الفلسطيني هناك ووضع حد للقصف والتدمير للمنازل والمنشآت العامة والخاصة.

وأضافت: ومن أجل ترسيخ الاتفاق وصمود وقف إطلاق النار، على المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة التحرك بشكل عاجل وفوري لنصرة غزة وإعادة أعمارها وتوفير كل سبل الدعم والإسناد لأهلها، والعمل على ضرورة استئناف المفاوضات
الفلسطينية-الإسرائيلية لإيجاد حل سياسي دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين يقوم على أساس دولة فلسطينية في حدود عام 1967، وينهى حالة الصراع والاشتباك الدائم بين الطرفين. 

ودعت المجموعة في بيانها كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومراكز التوثيق والبحوث، الى توثيق كافة الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية خلال العدوان في غزة وتداعياتها وآثارها، وإعداد ملفات خاصة ستكون في غاية الأهمية خلال الفترة المقبلة وفي سياق الملاحقة القانونية والجنائية على المستوى الدولي.

يذكر بأن المجموعة العربية تابعت العدوان على غزة باهتمام فائق، وأصدرت العديد من البيانات، ونظمت أكثر من فعالية مساندة لأهل غزة في أكثر من عاصمة عربية، وحضرت في غزة عبر ممثليها الذين زاروا مراكز إيواء النازحين وقدموا لهم
المساعدات العينية مثل الطرود الغذائية والاحتياجات الأساسية واستمعوا إلى شهاداتهم ومعاناتهم.

هذا وتعكف المجموعة العربية على تنظيم العديد من الأنشطة الداعمة والمساندة لأهل غزة خلال الفترة المقبلة في عواصم عربية ودولية مختلفة .

التعليقات