بالتعاون مع بنت الرافدين الأمم المتحدة توزع الوجبة الثالثة من المنحة المالية

رام الله - دنيا الوطن
وزعت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع منظمة بنت الرافدين الوجبة الثانية من المنحة المالية المخصصة للأسر النازحة في محافظة بابل وشملت 71 أسرة.

وقال نائب المسؤول التنفيذي لمنظمة بنت الرافدين حيدر النجار إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع منظمة بنت الرافدين وزعت الوجبة الثالثة من المنح المالية المخصصة للعوائل النازحة من المحافظات الشمالية والغربية والبالغ عددها 71 عائلة نازحة مسجلة في المنظمة مشيرا الى ان التوزيع تم بعد
زيارات ميدانية للعوائل وجمع المعلومات عنها  وفق قاعدة بيانات صادرة من المفوضية التي من خلالها يتم ادراج أسمائهم ورفعها الى مقرها في بغداد حتى يتم ادراجهم ضمن المنح المالية.

وذكر انه تم جرد  2016 عائلة ضمن زيارات ميدانية ومقابلات
شخصية معهم من خلال استمارة معلومات دقيقة تتضمن اسم الأب وعدد أفراد العائلة والاحتياجات لكل عائلة متابعاً ان عملية الجرد مستمرة حتى نتمكن تسجيل جميع النازحين في مختلف أنحاء المحافظة وان المنحة تقدم لجميع الأسر النازحة".

 وأشار النجار الى ان المبالغ التي خصصتها  مفوضية
الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدر من 250000 الفاً الى 75000 الف دينار لكل عائلة وحسب عدد أفراد العائلة.

 وأوضح النجار ان فرق منظمة بنت الرافدين قامت بتوزيع
المواد الغذائية وهي عبارة عن سلة غذائية متكاملة بين اكثر من 1533 عائلة نازحة وكذلك توفير المفروشات والأغطية وأدوات المطبخ ومواد كهربائية متنوعة تبرع بها اهل الخير في المحافظة".

جدير بالذكر ان الوجبة الثانية من المنحت وزعت الاسبوع الماضي بين 59 عائلة نازحة وتتواصل عملية جرد بقية الاسر النازحة لشمولهم بالمنحة مستقبلا.

التعليقات